close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نشاطات يمكنكِ القيام بها في السعودية خلال رمضان، استمتعي بها

نشاطات في السعودية رمضانمصدر الصورة: انستقرام grandhyattalkhobar

عندما يتعلق الأمر بقضاء وقت ممتع خلال شهر رمضان، فإن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أبرز الوجهات التي تجدين فيها أجمل الأماكن. هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي باستطاعتكِ القيام بها في هذا البلد، سواء كنتِ مقيمة فيه أو أردتِ السفر إليه في هذا الشهر المبارك. إليكِ في ما يلي، أبرز النشاطات التي باستطاعتكِ الإستفادة منها مع عائلتكِ في السعودية، حتى تستمتعوا بأجمل الأوقات في رمضان. كوني واثقة أن هذا الشهر الفضيل لن يكون عادياً في هذا البلد.

نشاطات يمكنكِ القيام بها في السعودية خلال رمضان

النشاطات التي سنذكرها أدناه يمكن أن تقومي بها كلّ عام خلال شهر رمضان المبارك فهي لن تتغيّر من سنة إلى أخرى. قومي بها سنوياً، مع الإستمتاع بالفعاليات والنشاطات التي تضاف وتتغيّر من عام إلى آخر في شهر رمضان.

1- إستفيدي من عروض أفضل فنادق السعودية

بعض الفنادق تقدّم لكِ كلّ عام عروض خاصة بمناسبة شهر رمضان كريم. بإمكانكِ الإستفادة منها لتناول الإفطار أو السحور مع العائلة، بدلاً من تحضير الطعام في المنزل. كذلك دلّلي نفسكِ من خلال القيام بجلسة سبا أو الإهتمام برشاقتك من خلال ممارسة الرياضة في نادي الفندق. أيضاً قد توفّر لكِ هذه الفنادق سعراً خاصاً للإقامة في الأوتيل وذلك بمناسبة الشهر الفضيل.

أفضل 10 فنادق في الرياض مناسبة للعائلات

2- تناولي سحور وافطار رمضان في أفضل مطاعم السعودية

من أشهر التقاليد والعادات في رمضان، هو تناول السحور والافطار مع العائلة والأصدقاء، والإستمتاع بسفرة تضم ألذّ المأكولات. لمَ لا تقومين بذلك في أحد أشهر المطاعم التي تقدّم سحور وافطار رمضان، في السعودية سواء في الرياض، جدة أو حتى الخبر؟ كذلك باستطاعتكِ تناول الإفطار عند غروب الشمس، فتوجّهي مثلاً إلى أحد شواطىء السعودية، واختاري من سلسلة مطاعمها المقابلة للبحر لتجربة رائعة.

أفضل مطاعم جدة على البحر

نشاطات يمكنكِ القيام بها في السعودية خلال رمضان، استمتعي بهامصدر الصورة: انستقرام kempinskialkhobar

3- تسوّقي واستمتعي بوقتكِ في مولات السعودية في رمضان

من بين النشاطات التي يمكنكِ القيام بها في شهر رمضان، هي زيارة المولات وذلك للتسوّق، التجوّل، الجلوس في المطاعم والكافيهات. تقدّم مطاعمها طيلة شهر رمضان وجبات الإفطار الرمضاني والسحور وسط أجواء إحتفالية مميّزة. كذلك بعض متاجر المولات قد تقوم بخصم على الملابس والأكسسوارات أو تقدّم عروض معيّنة حتى تستفيدي منها في هذا الشهر الفضيل.

أشهر وأكبر مولات متعددة الأقسام في السعودية

4- ...أو حتى في الأسواق الشعبية

إن أردتِ الإندماج في أجواء رمضانية مميّزة، فستجدينها في ساحات الأسواق الشعبية وسط العائلات وزينة رمضان. سوق الزل، سوق الثميري، سوق العويس، سوق المعيقلية، سوق التمور وغيرها من الأسواق الشعبية التي تجدينها فيها كلّ الأشياء التراثية التي قد تحتاجينها للشهر الفضيل، هذا إلى جانب المنتجات المحلية لتحضير سفرة رمضان.

5- اصطحبي الأولاد إلى مراكز الأكواريوم في رمضان

زيارة الأكواريوم ومشاهدة الأسماك بأشكالها وألوانها المختلفة، من النشاطات المفضلة لدى الأولاد. لذا يمكنكِ زيارة فقيه أكواريوم في رمضان لتجربة ممتعة ومميّزة. يضم الأكواريوم أحواض مائية عدة، لمختلف أنواع الأسماك منها الصغير ومنها الكبير كأسماك القرش وأسد البحر وغيرها.

نشاطات يمكنكِ القيام بها في السعودية خلال رمضان، استمتعي بهامصدر الصورة: موقع visitsaudi

6- ... أو إلى صالات الترمبولين

إستفيدي من شهر رمضان لتقضي وقت أكثر مع أولادكِ. ما رأيكِ بأن تذهبي معهم إلى باونس في جدة والرياض في السعودية؟، عيشي تجربة إندفاعية ممتعة في أكبر ملعب داخلي ضخم مليء بالترامبولين، ساحات القفز الضخمة، دودج بول، منطقة أداء، وسائد هوائية عملاقة قابلة للنفخ وإكس بارك.

7- توجّهي إلى المنتزهات في رمضان

اقضي وقت مسلي مع أطفالكِ خلال شهر رمضان في السعودية، وتوجّهي إلى بارك يضمّ مجموعة من الألعاب. باستطاعتكِ أن تختاري أيضاً منتزه مائي، مع مسابح للأولاد. كذلك في الوقت الذي يتسلّى به أولادكِ، مارسي رياضية المشي وذلك بفضل المساحات الواسعة التي تتمتّع بها بعض المنتزهات.

8- تأمّلي النجوم في العلا خلال رمضان

خلال شهر رمضان، ما رأيكِ أن تذهبي إلى العلا لتأمّل النجوم وهي محاطة بالتكوينات الصخرية الغامضة والمميزة لمنطقة الغراميل؟ كذلك، يمكن تذوّق العشاء والاستمتاع بجلسة الشواء في الهواء الطلق.

نشاطات يمكنكِ القيام بها في السعودية خلال رمضان، استمتعي بهامصدر الصورة: موقع husaak

9- خيّمي في العلا أيضاً

أحضري معداتكِ للتخييم في العلا في رمضان، استمتعي بالمغامرات في مسارات التحدي واستكشفي الأودية المذهلة وجبال الحجر الرملي. كذلك ستجدين مطاعم عدّة هناك، في حال أردتِ تناول سحور وافطار رمضان في إحدى الأماكن. طبعاً لا تنسي أن تحجزي قبل الذهاب إلى التخييم وقبل أيّام عدّة أو حتى قبل شهر، حتى تحصلين على مكان.

10- لا تفوّتي فعاليات رمضان

في رمضان، تُقام العديد من المهرجانات الترفيهية التي تضمّ عادةً برامج المسرح المفتوح، عروض كوميدية وشاشات عرض كبيرة ليستمتع جميع الحضور بمشاهدة المسلسلات والبرامج الرمضانية المفضلة لديهم، هذا إلى جانب الألعاب المتميّزة وغيرها من النشاطات. كلّ عام قد يكون هناك فعاليات جديدة تختلف عن السنة الماضية، لذلك احرصي على أن تكتشفي أبرز النشاطات التي تقام في كلّ سنة.

11- توجّهي إلى المعالم الدينية في رمضان

تعتبر السياحة الدينية في السعودية من أهم أنواع السياحة في السعودية وخصوصاً خلال شهر رمضان. أداء العمرة في مكة المكرمة، الصلاة في المدينة المنورة، زيارة جبل النور، غار حراء، مسجد نمرة، غار ثور، مسجد البيعة، المسجد العائم، وغيرها من الأماكن الدينية التي تستحقّ الذهاب إليها خلال هذا الشهر الفضيل.

12- استكشفي المتاحف في السعودية

ما رأيكِ في شهر رمضان وبعد تناول الإفطار مثلاً، بأن تذهبي إلى أحد متاحف السعودية؟ من متحف مدينة الطيبات في جدة إلى متحف قصر شبرا الإقليمي في الطائف ووصولاً إلى متحف صقر الجزيرة للطيران في الرياض... كلّها متاحف معروفة في السعودية تضمّ الآثارات التاريخية وحضارات الشعوب، فاكتشفيها مع عائلتكِ لتجربة ممتعة في هذا الشهر الفضيل.

أشهر 10 متاحف في المملكة العربية السعودية