الطرحة هي التفصيل المكمّل لفستان زفافكِ واختيارها يشكّل تحدياً لكلّ عروس. "طرحة قصيرة أم طويلة؟"، "هل تتناسب هذه الطرحة مع تسريحة شعري؟"، " بسيطة أم مطرّزة؟"... هذه الأسئلة لن تشغل بالكِ بعد اليوم، لأن جويل معلوف صاحبة متجر Atelier Blanc المتخصّص بفساتين الأعراس والتي تقوم شخصيّاص باختيارها، تقدّم إليكِ هذه النصائح لتكون دليلكِ.

 

  • شكل الطرحة:

لتكون إطلالتكِ الإجماليّة ناجحة، عليكِ اختيار الطرحة التي تتناسب مع أسلوب فستانكِ. مع الفستان العصريّ اختاري طرحة أكثر كلاسيكيّة مثل تلك بأسلوب Blusher. لفستان بأسلوب الفينتادج، الطرحة الملتفّة أو Birdcage هي أفضل اختيار، أما إذا كان فستانكِ بوهيميّاً اختاري الطرحة الطويلة بأسلوب Chapel.  

  • الطبقات:

يمكنكِ اعتماد عدّة طبقات من القماش لتشكّل طرحتكِ وذلك حسب أسلوب الفستان. طبقة واحدة من القماش توحي بالأسلوب المنمّق، فيما اعتماد طبقتان من القماش ستجعل طرحتكِ تتّسم بالكلاسيكيّة، أما تعدّد الطبقات فغالباً ما يرتبط بالأسلوب الرومنسيّ.

  • طول الطرحة:

إذا كنتِ عروساً تقليديّة ابحثي عن الطرحة الطويلة بأسلوب Cathedral، لأن التصاميم الأخرى مثل Birdcage أوBlusher القصيرة تعكس أسلوب الريترو.

  • تسريحة شعركِ:

بعد أن تختاري شكل الطرحة المناسب وتتأكّدي من كيفيّة وضعه، اختاري التسريحة التي تلائمه. تسريحات العرائس مع طرحة تتنوّع وتختلف أيضاً بحسب أكسسوارات الرأس. فمثلاً الطرحة الموضوعة وراء التاج تناسبها تسريحة الشعر المنسدل أو المجعد بشكلٍ خفيف.

  • تطابق الألوان بين الفستان والطرحة:

قد لا تتمكّنين من إيجاد اللون نفسه أحياناً من الفستان والطرحة، لكن طالما أن تلكِ الأخيرة هي من تدرّجات لون الفستان ستبدو متماثلة معه. تذكّري أن الطرحة يجب أن تكمّل فستانكِ وليس من الضروريّ أن تكون مطابقة له.

  • التوازن سرّ نجاح الإطلالة:

إذا كان فستانكِ مطرّزاً اختاري طرحة بسيطة للغاية لخلق التوازن في إطلالتكِ أو بالعكس.

  • قَصّة الظهر:

إذا كانت قصّة فستانكِ من الخلف مميّزة، لا تخفيها تحت طبقات من القماش واختاري الطرحة القصيرة لإبرازها.

  • التطريز والتفاصيل:

التطريز الموجود في الطرحة يجب ان يلائم لون الفستان لتكون الإطلالة متناسقة بنجاح.

 

إقرئي أيضاً: أيّة قطعة مجوهرات أيقونيّة خلقت لكِ؟

 

 

بالفيديو، خطوات ماكياج عروسٍ طبيعيّ ومضيء