حفلات الزفاف تحدث مرة واحدة في العمر، فهي الإحتفال ببداية فصل جديد في حياة العرسان، بالتالي فالبعض يعتبر أن يوم واحد غير كافي للقيام بذلك. 

إذا كنتِ على وشك الشروع في مهمة التخطيط لحفل زفاف يمتد على عدة أيام، فمن المؤكد أنكِ ستكونين ممتنة لهذه النصائح التي سنقدمها لكِ، والتي ستساعدكِ للتخطيط لعرس مثالي.

1- إختيار أيام العطلات

عندما يتعلّق الأمر بحفل زفاف متعدد الأيام، تحتاجين إلى التأكّد من أن ضيوفكِ وقتهم يسمح لهم بحضور حفل زفاف ممتد على مدار 3 أو 4 أيام. لذلك عليكِ إختيار عطلات نهاية الأسبوع أو أيام العطل الرسمية لأن ذلك سيكون مثالياً للتأكد من وجود كل أصدقائكِ وعائلتكِ في يومكِ المميز.

2- وضع حد للتكاليف

من المهم أن تكوني واقعية في تقبلكِ لحقيقة أن تخطيط حفل زفاف متعدد الأيام سيكلفكِ الكثير من المال. لذا قبل الشروع في أي خطوة عليكِ بتحديد ميزانيتكِ أولًا للبدء في البحث عن المكان الذي يقع داخل حدود ميزانيتكِ ولا يتعداها. ينصح الخبراء كل عروس بضرورة هذه الخطوة حتي لا يتعلق قلب العروس بمكان يقع خارج حدود ميزانيتها.

3- وضع قواعد للملابس

تعتمد هذه الخطوة هنا على موضوع حفل الزفاف، دعي ضيوفكِ يعرفون مسبقًاً ما هو موضوع كل يوم لإعداد أنفسهم بالملابس المناسبة. سواء كان هناك حمام سباحة كجزء من حفل الزفاف أو أي نوع من الأنشطة التي تتطلب ملابس من نوع معين كالملابس الرياضية، يجب إبلاغ ضيوفكِ بإرشادات وقواعد الملابس.

4- تخصيص بعض الوقت للراحة

لا تترددي في تضمين جزء كبير من الوقت للراحة في الجدول الزمني للعرس، بحيث لا ينهك أي شخص أو يشعر بالتعب من كثرة الأحداث. إسمحي بوجود بعض الوقت الضائع حتى يتمكّن الضيوف من التمتّع والاسترخاء.

5- تقديم هدايا ترحيب

هدايا الترحيب مفيدة للغاية لحضور حفل زفاف متعدد الأيام. يمكنكِ وضع خطة مكتوبة وتوزّعيها على ضيوفكِ، ليكونوا على دراية بكل تفاصيل الحفل، مثل الأنشطة، أو نصائح مفيدة، لكي يستمتع ضيوفكِ بوقتهم في مكان الزفاف.