شهر أكتوبر هو الشهر المخصّص للتوعية من سرطان الثدي، ولهذه المناسبة سنستعرض قصص أبرز النجمات اللواتي حاربن هذا المرض وانتصرن عليه عبر الصمود والتمسّك بالمعنويات العالية، وها هنّ اليوم يوجّهن الرسائل الإنسانية للنساء حول العالم ترتكز على الكشف المبكر وعلى التحلّي بالصبر.

 

Giuliana Rancic

خضعت مقدّمة برامج قناة "E Entertainment" لعملية استئصال الثديين عام 2012 وشُفيت تماماً من المرض. وعن معاناتها، تقول أنّها دخلت في حالة من الصدمة ولم ترد أن تنظر إلى نفسها عارية في المرآة لوجود  الندوب والكدمات ولكنّها تغلّبت على ذلك. وبعد ذلك، رزقت الصحافية الأميركية بولد، وتتعاون حالياً مع منظمة Bright Pink التي تهدف إلى التوعية من هذا المرض.

 

بسمة وهبي

عندما اكتشفت الإعلامية المصرية إصابتها بسرطان الثدي خلال زيارتها دبي، سارعت إلى لندن لتلقّي العلاج. تمّ استئصال ثدي من ثدييها وكانت تأمل بالتخلّص من الورم حينها، إلاّ أن أن نوع مرضها يعاود في الدم أو العضم، فخضعت لعلاج قوي جداً حتى شفيت. أطلّت في برنامج "أنا والعسل 2" في العام 2013 وتحدثّت بصراحة عن محنتها وحرصت أن تبدو بكامل أنوثتها رغم فقدانها لشعرها بالكامل، فاعتمدت شعراً مستعاراً. أشارت إلى أن حين علمت بمرضها كانت بمنتهى الهدوء وبدأت فوراً بالصلاة كي تشفى، وأضافت وقع الخبر كان شديداً على زوجها وأولادها. الكثيرون حيّوا شجاعتها، معتبرين أنّها شكّلت نموذجاً إيجابياً لكلّ النساء المصابات لمحاربة مرضهم.

 

Olivia Newton John

بعدما تمّ تشخيص بطلة فيلم Grease، النجمة Olivia Newton John بسرطان الثدي في العام 1992، خضعت لعملية استئصال الثدي وشفيت تماماً من المرض. ومنذ العام 2008، تساعد النساء على محاربة هذا السرطان من خلال جمعيتها Olivia Newton-John Cancer and Wellness Centre في أستراليا.

 

Kylie Minogue

في العام 2005، لم يظهر السرطان في الفحوص الأوّلية، ولكنّ المغنية الأسترالية قرّرت الخضوع لجولة جديدة من الفحوصات واكتشف الأطباء حينذاك وجود ورم في ثديها الأيسر. كان عمرها 37 عاماً، خضعت لعملية استئصال جزئي في ثديها وأكملت بالعلاج الكيميائي. ومنذ ذلك الحين تشدّد على ضرورة أن تخضع النساء أكثر من مرة للفحوص اللازمة.

 

 

Brigitte Bardot

في العام 1983، اكتشفت Brigitte Bardot إصابتها بسرطان الثدي. ورغم رفضها تلّقي العلاج في البداية باعتقادها أن فرص نجاتها ضئيلة، تشجّعت وتلّقت العلاج وشفيت بالكامل.

 

 

إقرئي أيضاً: كيف وصفت Angelina Jolie تجربتها مع سرطان الثدي؟

عن امرأتين حاربتا سرطان الثدي وانتصرتا عليه كبطلتين