عادة ما يكون الاستيقاظ مبكراً بحكم العمل ووقت تفعيل خاصية التنبيه كابوساً مزعجاً ومهمة مستحيلة، يجعلنا نضطر إلى تأجيل النهوض من الفراش بالضغط على خاصية الغفوة التي تمنحنا من 5 إلى 10 دقائق زيادة بين تنبيه وآخر. من أجل أن تنعمي ببضعة لحظات إضافية من النوم الهادىء، جمعنا لكِ 3 نصائح أساسية ومجربة فعلياً ستساعدك على إعطاءك القدرة على الغفوة لمدة 45 دقيقة إضافية في الصباح.

إليكِ 3 خدع سهلة التنفيذ، استمري في قراءة السطور التالية...

الخدعة الأولى: إعداد وجبة الفطور في المساء

وقت النوم الإضافي في الصباح: 20 دقيقة

هل تعلمين أن تحضيرك لوجبة إفطار كاملة في الصباح تقتنص من وقتك حوالي 20 دقيقة ؟! لذا خِدعتنا هنا هي في أن تقومي بتحضير مكونات وجبة الإفطار مع عصير طازج في المساء، واحتفظي بها في الثلاجة. بذلك ستستطيعين النوم صباحاً ثلث ساعة إضافية.

الخدعة الثانية: اختيار ملابسك في الليلة السابقة

وقت النوم الإضافي في الصباح: 10 دقائق

لا شيء يمكن أن يؤرقكِ في الصباح ويجعلكِ تنهضين من فراشك مُسرعة سوى التفكير العميق بما سترتدين من ملابس مناسبة للعمل. ليبدو اتخاذ القرار في هذا الشأن يحتاج إلى ساعات وليس دقائق! لذلك قومي باختيار قطع الملابس المُراد ارتداؤها في الليلة السابقة للعمل على مهل، وضعيها جانباً في غرفتك. ما عليك عند استيقاظك سوى ارتدائها بكل ثقة، لتكوني على أهبة الاستعداد للذهاب وأنت متألقة.

الخدعة الثالثة: تجنبي خطوات المكياج الروتينية

وقت النوم الإضافي في الصباح: 15 دقيقة

أعلم أن البعض منّا لا يستطيع الذهاب إلى العمل بدون تطبيق المكياج المثالي على الوجه بالكامل. لكن يمكنكِ تخطي خطوات قليلة في مكياجك اليوميّ، الأمر الذي يمنحكِ 15 دقيقة إضافية من الغفوة في سريرك في الصباح. هذه الخطوات هي الاستغناء عن: رسم حاجبيكِ، تحديد عينيك بالآيلاينر واستخدام كريم الأساس. هذه الخطوات تستغرق وقتاً في تطبيقها بالشكل المرغوب فيه. اكتفي باستخدام الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة والهالات السوداء بخفة، مع لمسة رقيقة من الماسكارا، بالإضافة إلى القليل من بودرة مضغوطة باللون البرونزي الساحر، لإنجاز مهمة تطبيق مكياج النهار بنفس الإطلالة المتألقة والأهم بطريقة سريعة.