أنتِ حتماً تعلمين أنّ شرب كمّية كافية من المياه خطوة ضروريّة للمحافظة على صحّتكِ، بشرتكِ ورشاقتكِ. لكن في بعض الأحيان، قد تهملين هذا الأمر وتغضّين النظر عنه ويعود ذلك لنسيانكِ الكلّي لشرب المياه. من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ على معالجة هذه المشكلة، سوف نكشف لكِ في هذا المقال عن تطبيقات موبايل يمكنكِ تحميلها على هاتفكِ. سوف تساعدكِ على تذكّر شرب المياه من دون أيّ مجهود! 

  • تطبيق Water Drink Reminder

تطبيقات هاتفية شرب المياههذا التطبيق سوف يساعدكِ على معرفة ما هي كمّية المياه التي يجب عليكِ تناولها خلال النهار وذلك نسبةً لوزنكِ. لا تنسي تدوين في كلّ مرّة شربتِ المياه، كي تذكّركِ فيما يلي بالكمّية الباقية التي يجب عليكِ تناولها.

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة أندرويد، وإنّه مجّاني.

  • تطبيق Aqualert

تطبيقات هاتفية شرب المياههذا التطبيق سهل الإستخدام للغاية وذلك من ناحية الألوان والرسومات التي تميّزه. سيساعدكِ على تذكّر شرب المياه كما سيخبركِ عن إذا كنتِ قد تجاوزتِ هدفكِ.

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة أندرويد وآي فون، وإنّه مجّاني.

  • تطبيق Hydrate Daily - Water Log Tracker & Reminders

تطبيقات هاتفية شرب المياهلن تنسي شرب المياه بعد اليوم بمساعدة هذا التطبيق! سيخوّلكِ على معرفة كمّية المياه التي عليكِ شربها يوميّا، تحديد الأهداف وإنجازها، مشاهدة التقدّم التي تقومين به والحفاظ على المسار الصحيح. 

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة آي فون، وإنّه مجّاني.

  • تطبيق Daily Water Tracker Reminder - Hydration Log

تطبيقات هاتفية شرب المياههذا التطبيق سوف يذكّركِ بضرورة شرب المياه خلال النهار وأجمل ما فيه هو أنّه سيهنّئكِ في كلّ مرّة شربتِ فيها كوب من المياه!

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة أندرويد، وإنّه مجّاني.

  • تطبيق My Water Balance Daily Drink Tracker & Reminder 

تطبيقات هاتفية شرب المياههذا التطبيق سوف يعطيكِ كلّ المعلومات المتعلّقة بفوائد المياه على الصّحة كما سيذكّركِ بضرورة تناول هذا الشراب مع منحكِ جوائز تحفيزيّة.

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة آي فون، وإنّه مجّاني.

  • تطبيق Waterminder

تطبيقات هاتفية شرب المياهتذكّري أنّه يجب عليكِ شرب المياه بمساعدة هذا التطبيق الذي سيوصلكِ إلى هدفكِ من دون شكّ كما لمعرفة الكمّية التي يجب عليكِ تناولها يوميّاً.

ملاحظة: هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة أندرويد (مجّاني)، ولدى أجهزة آي فون (غير مجّاني).

أخيراً، إنّ عدم شرب كمّية كافية من المياه يؤدّي إلى ظهور مشاكل عدّة. اكتشفي أبرزها.

  • ستشيخ بشرتكِ بطريقة أسرع: المياه قادرة على نفخ البشرة وتعبئة التجاعيد والخطوط الرفيعة وإعطاء إشراقة للبشرة. لذا اشربي المياه لبشرة شابّة دائماً. 
  • ستصابين بمشاكل جلديّة: المياه ضروريّة لنقل المواد الغذائيّة إلى خلايا البشرة. اشربي كي تبعدي عنكِ المشاكل الجلديّة مثل الأكزيما والصدفية.
  • سيزيد وزنكِ: المياه تسرّع عمليّة الأيض في الجسم، لذا اشربي أكثر لتحرقي الدهون بشكل أسرع!
  • ستفتح شهيتكِ: إنّ الأشخاض اللذين يشربون كوبين من المياه قبل أيّ وجبة، يتناولون من 75 إلى 90 سعرة حراريّة أقلّ من الأشخاص الذين لا يشربون قبل الوجبات. هذه الحيلة ستجعلكِ تخسرين 2.5 كيلوغرماً في 3 أشهر من دون أيّ مجهود.  
  • ستشعرين بالتعب: إنّ جفاف الجسم يقلّص الدماغ ما يجعله يحتاج إلى وقتٍ مضاف لإنجاز المهام. اشربي جيداً لتبقي في نشاطكِ.
  •  ستعانين من الكثير من المشاكل الصحيّة: كشف الدراسات العلميّة أنّ عدم شرب المياه بكميّة كافية يعرّضكِ للإصابة بحصى الكلى، سرطانات البول والكولون والنوبات القلبيّة.
  • ستواجهين مشاكل في شعركِ: توفّر المياه للشعر مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة اللازمة لنموه، كما تمنح خلايا الجسم الطاقة اللازمة لها، والمسؤولة عن نموّ الشعر. كذلك، المياه تلعب دوراً مهماً في تقوية الجذور لذا تمنع تساقط الشعر. إضاقةً إلى ذلك، تحافظ المياه على رطوبة الشعر فتجعله ناعماً غير خشناً. لذلك، اشربي كمّية وافرة من المياه خلال النهار للمحافظة على ضحّة شعركِ!
  • ستواجهين مشاكل في العظام: تلعب المياه دوراً مهمّاً في الحفاظ على قوّة العظام، خاصّة عند وصول المرأة إلى سنّ اليأس، ومواجهتها لمشاكل هشاشة العظام. لذلك، لا تغضّي النظر أبداً عن شرب المياه!

اقرئي أيضاً: كميّة المياه التي عليكِ شربها يوميّاً بحسب وزنكِ

هذه الكميّة من المياه توازي 40 دقيقة مشي