بعد أن أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن سلسلة من الإجراءات والقرارات الاجتماعية والترفيهية التي سيتمّ تطبيقها في المملكة العربية السعودية (منها إعادة فتح دور السينما والسماح للنساء والرجال معاً بحضور الحفلات الموسيقية)، ها هي المملكة العربية السعودية تشهد على خطوة تاريخية جديدة تسجّل للمرّة الأولى على أرضها! 

بالتفاصيل، سينطلق عرض Cirque du Soleil الكندي الشهير في هذا الشهر أيّ في سبتمبر 2018، وذلك بحسب ما أعلنته الفرقة منذ بضعة أيّام.

أشارت مديرة العلاقات العامة في سيرك دو سولاي Marie-Hélène Lagacé لوكالة فرانس برس AFP إلى أنّ العرض الأول للفرقة في السعودية سيُعقد في الرياض في 23 سبتمبر ليتزامن مع اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

العرض الأوّل لـCirque du Soleil سيتضمّن أكثر من 80 شخصاً على المسرح في ملعب الملك فهد الدولي، وسيتسنّى للجمهور حضوره شخصياً أو من المنزل إذ سيتمّ بثّه على شاشة التلفيزيون السعودي. 

إضافة إلى ذلك، أعلنت مديرة العلاقات العامة في Cirque du Soleil أيضاً إلى أنه تمّ صنع نحو 250 زيّاً خصيصاً للعرض الذي سيُقام للمرّة الأولى في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن تصاميم تحترم تقاليد السعودية وتتوافق في الوقت عينه مع المعايير الفنية الخاصّة بالفرقة الاستعراضية. 

من جهة أخرى، قالت مديرة العلاقات العامة في الفرقة إلى أن الإعلان عن العرض الأوّل لسيرك دو سولاي في المملكة العربية السعودية حدث للمرّة الأولى في لوس أنجلوس في أبريل الماضي، لكن في ذلك الوقت لم يكن الأمر مؤكّد بعد.


تجدر الإشارة إلى أنّ سيرك دو سولاي هو عبارة عن عروض ألعاب أكروباتية مميّزة تقدّمها فرقة عالمية كبيرة مؤلّفة من مجموعة من المحترفين، شاركت في عروض عالمية عدّة أبرزها في لاس فيجاس، ودبي وغيرها من الدول العربية والأجنبية. 


إقرئي أيضاً: المرأة السعودية في الجوّ: 130 طالبة يتقدّمن لبرنامج المراقبة الجوية في المملكة العربية السعودية

4 نساء سعوديات يفزن بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الحج"!