ضمن سلسلة الإنجازات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، شهدت البلاد وتحديداً قطاع الإعلام فيها، إنجازاً إضافياً حقّقته المرأة السعودية بالذات. 

بالتفاصيل، قدّمت الإعلامية وئام الدخيل نشرة الأخبار الرئيسية التي تعرض على قناة "السعودية"، إلى جانب الإعلامي عمر النشوان، لتحقّق بذلك سابقة تاريخية في المملكة العربية السعودية. 

هذا الحدث الأول من نوعه، أعلن عنه القيّمون على برنامج "صباح السعودية" الذين ذكروا على تويتر أنّ وئام الدخيل هي أوّل إمرأة تقدّم نشرة أخبار على قناة "السعودية". 

إضافة إلى ذلك، أشارت صحيفة "سبق" السعودية إلى أنّ تقديم وئام الدخيل لنشرة الأخبار على قناة "السعودية" هو بمثابة مشاركتها بمناسبة إطلاق الهوية الجديدة للقناة، حيث تضمّنت النشرة أخبارًا محلية وتغطيات مباشرة.

من جهته، أكّد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإذاعة وقناة "السعودية" داود الشريان، أنّ المحطّة بحلّتها الجديدة، ستعتمد على برامج لفئة الشباب وللعائلة، إضافة إلى برامج تنقل أبرز المستجدّات المتعلّقة برؤية 2030 والتطور في كافة المجالات في المملكة العربية السعودية.


مَن هي وئام الدخيل؟

تخرّجت وئام الدخيل من كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد التحقت بمكتب صحيفة "الحياة" في بيروت كمتدربة، ثم قامت بدورة في التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي.

تحمل وئام الدخيل خبرة مهنية كبيرة في مجال الإعلام حيث عملت في محطاّت تلفزيونية وصحف سعودية وعربية متعدّدة مثل صحيفة "الحياة"، وقناة "الجزيرة" وتلفيزيون "العرب". عام 2013، بدأت وئام الدخيل عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدّة، حيث كانت أول مراسلة سعودية في المحطة في ذلك الوقت. عام 2014، انضمّت وئام الدخيل إلى قناة روتانا خليجية حيث عملت هناك في إحدى البرامج.


إقرئي أيضاً: أبرز الإحتفالات والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2018

أميرة هارون، لولوة الحمود ورها محرق: حوار مع 3 نساء سعوديات مبدعات