إلى جانب الرجيم، التمارين الرياضيّة وغيرها من الطرق التي تساعد في التخلّص من الدهون والوزن الزائد، تلعب الوصفات الطبيعيّة دوراً مهمّاً في التخلّص من الدهون المتكدّسة في الجسم. شراب الزبادي والكمّون مثلاً، هو من بين الخلطات التي تساعدكِ في التمتّع ببطن مسطّح، خصر منحوت وجسم رشيق. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة كيفيّة تحضير هذا الشراب وتابعي القراءة لاكتشاف كل التفاصيل.

خلطة الزبادي، الكمّون والزنجبيل لحرق الدهون 

المكوّنات: 

- كوب من الزبادي 

أنتِ حتماً تعلمين أنّ لبن الزبادي يؤمّن لكِ فوائد غذائيّة عدّة ويمدّ جسمكِ بمنافع صحّية لا مثيل لها، إليك أبرز فوائده على الجسم: 

  • الزبادي يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على  كميّة كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً ضدّ الدهون خصوصاً تلك المتكدّسة عند البطن.
  • يحتوي اللبن على مستويات مرتفعة من البروتينات التي تساعدكِ على الشعور بالشبع لمدّة أطول وعلى تقليل الشعور بالشهيّة، هذا الأمر يدفعكِ إلى عدم تناول الطعام بشكلٍ متكرّر ممّا يمنع عمليّة اكتساب الوزن.
  • يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن الطبيعيّة التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل. يُعتبر الزبادي أيضاً مصدراً غنيّاً بعنصر الكالسيوم، الذي يقوي الجسم ويزوّده بالطاقة.
  • بفضل احتواء لبن الزبادي على الكثير من الفيتامينات، المعادن، المكمّلات الغذائيّة وغيرها، فهذا الأمر سينعكس بشكل مباشر على جهاز المناعة التي سيستمد طاقته من كل المكمّلات الغذائية والفيتامينات المتوفّرة في الجسم. يحتوي الزبادي على البكتيريا الحية التي تسمى بالبروبيوتيك Probiotics والتي تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية من أبرزها تعزيز صحّة الجهاز المناعي.

- ملعقة كبيرة من الكمّون

يمدّ الكمون الجسم بمنافع عدّة من أبرزها: 

  • الكمون يذيب ويزيل الدهون سريعاً خصوصاً عند منطقة البطن. 
  • دراسات عديدة برهنت أنّ شاي الكمّون يعزّز عمليّة إفراز الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك وتكسير الكربوهيدرات، الدهون، والجلوكوز في الجسم. كما أنّه يقوّي الجهاز الهضميّ.
  • الكمون يساهم في تحرير الجسم من السموم بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز وظيفة الأعضاء الداخليّة وبالتالي تخليصكِ من مشكلة الإنتفاخ والغازات.
  • بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، تعمل عشبة الكمون في قطع الشهية وجعلكِ تشعرين بالشبع لمدّة أطول. كل هذه العوامل ستمنعكِ من تناول الطعام وتساعدكِ بالتالي في خسارة الوزن.

- ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش 

فوائد الزنجبيل على الجسم كثيرة ومتعدّدة من أبرزها: 

  • يحتوي الزنجبيل على خصائص لحرق الدهون وخصوصاً تلك المتكدّسة عند منطقة البطن والخصر، كما أنّه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي. هذا الأمر الذي يساهم في التمتّع بخصر منحوت وبطن مسطّح إضافةً إلى التخلّص من بعض الكيلوغرامات.
  • اكدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل يحسّن من التأثير الحراري للطعام الذي نتناوله، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهيّة. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً لتجنّب تناول الوجبات الخفيفة، ممّا يساعد بالتالي في عدم اكتساب الكيلوغرامات وخسارة الوزن.
  • بفضل الخصائص التي يحتوي إليها الزنجبيل والمضادة للكبد، يساعد هذا المكوّن في مكافحة تراكم السموم في الكبد.

طريقة التحضير والتناول: 

امزجي المكوّنات وتناولي كوب من الخليط يوميّاً كبديل عن العشاء.