هل أنتِ من هواة السفر والتنقل من بلد إلى آخر بصفة مستمرة، وتحلمين بامتلاك منزلاً فخماً كالمشاهير، لكن ما يقف أمام تحقيق امنيتكِ هو ارتفاع تكاليف الإقامة في دول الخارج كالولايات المتحدة، بريطانيا،استراليا وفرنسا؟ إذاً إليكِ الحل الذي سنطرحه عليكِ في حال كنتِ على استعداد للسفر واستكشاف الحياة في مناطق أخرى، ألا وهو السفر والعيش في بلدان تتميز بتكاليف المعيشة المنخفضة والأرخص على مستوى العالم.
 فيما يلي، إليكِ قائمة بـ10 بلدان يمكنكِ شراء منزلاً فخماً فيها بأسعار منخفضة!

1- كمبوديا

بلد منزل فخم سعر منخفضقد لا تكون كمبوديا Cambodia أول دولة تتبادر إلى ذهنكِ عندما تفكرين بالسفر إلى اكتشاف البلاد الاستوائية بجمال مناظرها الطبيعية. لكن المفاجأة هنا هي أنه يمكنكِ الإقامة في كمبوديا إذا أردتِ ذلك، وليس فقط قضاء عطلتكِ فيها، وذلك بأقل ميزانية على عكس بعض البلاد الاستوائية الأخرى. حتى لو فكرتِ بامتلاك منزلاً فيها فيما بعد، يمكنكِ شراء واحداً واسعاً يتكون من 3 غرف نوم مثلاً مقابل 20 ألف دولار فقط.

2- الإكوادور

بلد منزل فخم سعر منخفضيتشابه بلد الاكوادور Ecuador كثيراً في طرقاته وشوارعه مع الولايات المتحدة، حتى أن هذا البلد صار ملاذاً للعديد من الشعب الأمريكي تحديداً للعيش فيه. كما أن شعب الإكوادور يستخدم الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلد. في هذا البلد، يمكنكِ مثلاً  شراء عقار بقيمة 50 ألف دولار.

3- المكسيك

بلد منزل فخم سعر منخفضعلى الرغم من شهرة المكسيك Mexico بأنها أكثر البلاد فقراً، إلا أنها تزخر بالعديد من المناطق الأكثر ترفاً والتي يمكنكِ العيش فيها مع توفير كل سبل الراحة التي قد تحتاجينها. بـ 700 دولار شهرياً يمكنكِ الإقامة في المكسيك في أرقي أحيائها، وهذا السعر يشمل إيجار مكان لطيف، يوفر لكِ وسائل الراحة والاستجمام، تناول الطعام في المطاعم مع التنقّل لمشاهدة معالم المكسيك السياحية الشهيرة.

4- الأرجنتين

بلد منزل فخم سعر منخفضتظل الأرجنتين Argentina مقصداً سياحياً شهيراً للعديد من السياح من كل صوب، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية والتاريخية التي تستحق اكتشافها، ناهيك عن أماكن الترفيه والمطاعم الرائعة التي تتميز بها. هنا يمكن أن يكلّفكِ شراء منزلاً متوسط المساحة حوالي 139 ألف دولار، وهو أرخص نسبياً مقارنة بأسعار المنازل في الولايات المتحدة.

5- فيتنام

بلد منزل فخم سعر منخفضفي السنوات الأخيرة، اصبحت فيتنام Vietnam من أكثر الوجهات السياحية الشهيرة التي يقصدها العديد من المسافرين، وقد تجدين غايتكِ هناك في امتلاك منزلاً فاخراً كالمشاهير يقع على الشاطىء مثلاً، بقيمة مليون دولار. لكنكِ أيضاً تستطيعين العثور على مسكن متواضع يتراوح سعره ما بين 25 ألف دولار و50,000 دولار، يتفق مع ميزانيتك ويقع في مناطق ترضي ذوقكِ.

6- تايلاند

بلد منزل فخم سعر منخفضتشتهر تايلاند Thailand بأنها من أجمل البلدان السياحية التي تستحق زيارتها واكتشاف مناظرها الخلابة. في تايلاند يمكنك إمتلاك منزلاً جذاباً في بنائه الهندسي بحوالي 30 ألف دولار، أما لو تفضلين مسكناً أكثر اتساعاً فستجديه بقيمة 60 ألف دولار تقريباً.

7- بلغاريا

بلد منزل فخم سعر منخفضتشتهر بلغاريا Bulgaria بالفن المعماري القديم في مبانيها العريقة، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الساحرة، والحياة فيها غير مكلفة على الاطلاق. إذا كنت تعملين هناك وتحصلين على 1500 دولار شهرياً مثلاً، فيمكنكِ شراء عقار مناسب لإقامتكِ بأقل من 20 ألف دولار.

8- المجر

بلد منزل فخم سعر منخفضتعد المجر Hungary من أشهر البلاد السياحية التي يقصدها العديد من الزائرين لقضاء عطلاتهم، لتميزها بسحر الطبيعة والفن الموسيقي، فضلاً عن انها غير مكلفة في ما يتعلق بنمط العيش. اسعار المنازل الكبيرة في المجر تصل إلى حوالي 90 ألف دولار، ويشمل السعر حصة من الأرض المقام عليها المنزل.

9- ألبانيا

بلد منزل فخم سعر منخفضتتميز ألبانيا Albania بجوها المشمس والدافىء طوال العام، مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة لقضاء العُطلات أو الانتقال للإقامة الدائمة بها. يمكنكِ شراء منزلاً واسعاً في ألبانيا مقابل 150 ألف دولار فقط.

10- كولومبيا

بلد منزل فخم سعر منخفضفي كولومبيا Colombia، كل شيء متاح بأقل التكاليف حيث يمكنكِ تناول وجبة طعام متكاملة العناصر فقط بـ5 دولار، ناهيكِ عن تكلفة إيجار منزل التي تتميز بسعرها المنخفض الذي لا يتعدى 450 دولار في الشهر. لكن إذا أردتِ الانتقال للعيش في منطقة مترفة أكثر، فسيكلفكِ الامر دفع المزيد من الدولارات. الإقامة في كولومبيا مثالية أيضاً من ناحية التمتع بمناظرها الفريدة الطبيعية، وبمشاهدة فن هندستها المعمارية المذهلة المتجسدة في مبانيها، فضلاً عن تمتعها بطقس لطيف على مدار العام.


إقرئي أيضاً: 7 نصائح مهمّة عليكِ أخذها بعين الاعتبار قبل الانتقال للإقامة في بلد آخر

بليد: بطاقة بريدية من نسج الواقع!