لا خلاف في أن المعالم السياحية موجودة في كلّ بلدان العالم، بمقاييس وميزات مختلفة، لكن هناك معالم سياحية وأماكن سياحية مميّزة للغاية: هي غير اعتيادية، ربما غريبة والأكيد أنها بعيدة كلّ البعد عن الملل والروتين! والسبب؟ القصّة التي تقف خلف نشوء هذه المعالم أو ببساطة شكلها غير المألوف والمبهر الذي جعلها من اجمل الاماكن في العالم!

لتتّضح الصورة أكثر أمامكِ ولتفهمي أكثر عمّا نتحدّث، جمعنا لكِ اماكن سياحية غير اعتيادية من بلدان مختلفة، ننصحكِ بزيارتها هذا الصيف إذا أردتِ الابتعاد عن الروتين وإضافة بعض المرح إلى رحلتكِ!

 

 

جسر Cau Vang في فييتنام

يُعرف بـ"الجسر الذهبي" وهو من اجمل الاماكن في العالم. هو جسر ضخم تسنده يدان عملاقتان، يبلغ طوله 150 متراً، ويقع على ارتفاع 1400 متر عن  البحر. يُطلّ الجسر على الغابات المرتفعة في تلال "بانا" في الفييتنام، وقد تمّ تصميم هذا المعلم السياحي ليترك انطباعاً غير اعتيادياً ومذهلاً للزوار والسياح، من خلال المشي على الجسر المطلي باللون الذهبي والتمتع بالمناظر الخلابة التي تحيط به! هذا الجسر تمّ افتتاحه منذ بضعة أشهر فقط، لكنه نال شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه من اجمل الاماكن في العالم.

 

جسر Helix في سنغافورة

واحد من اماكن سياحية كثيرة تلفت الأنظار بروعتها، يبلغ طوله 280 كلم، وهو ممرّ مخصص للمشي فقط. تم تزيين الجسر بنظام إضاءة خاص يتم التحكم به عن طريق الكمبيوتر. تمّ افتتاح الجسر في احتفال كبير وقد تمّ اعتباره تطوّر جديد في مجال الهندسة المعمارية والإنشائية ومعلم سياحي مهم لجذب السياحة في البلد.

 

كهف The Waitomo Glowworm في نيوزيلاندا

يتميّز بالأضواء الطبيعية الخيالية، وهو واحد من أهم أماكن الجذب السياحي في هذا البلد. دخول الكهف ليلاً يعكس روعة هذا المعلم السياحي، حيث تتلألأ الأضواء فيه باللون الأزرق المائل إلى الأخضر. الإضاءة طبيعية 100%، مصدرها  ديدان صغيرة تعكس هذا النور وهي لا تعيش إلا في نيوزيلاندا. تم اكتشاف هذا الكهف لأول مرة عام 1887 وتمّ افتتاحه عام 1889 ليكون بذلك من اجمل الاماكن في العالم.

 

نبع Fly Geyser أو "نبع الماء الطائر" في ولاية نيفادا الأمريكية

أُطلقت عليه هذه التسمية لأنه يقع في مزرعة مواشي خاصّة يملكها أحد المواطنبين في صحراء Black Rock في ولاية نيفادا الأمريكية. أماكن سياحية كثيرة حول العالم تسرق الأنظار بشكلها الرائع وهذا المعلم السياحي هو واحد منها. الماء الحار الذي يخرج من هذا النبع هو نتيجة اصطدام "الخطأ" البشري أثناء الحفر عام 1916، بقوى ضغط الحرارة الجوفية. ارتفاع هذه التلّة التي تخرج منها المياه وصل حتى الآن لـ1.5 متر، وهو يزداد مع الوقت.

 

منتجع Pamukkale في تركيا

أو "قلعة الطين" باللغة العربية، وهو أيضاً من اجمل الاماكن في العالم، تقع في منطقة دنيزلي في تركيا وهي تتميّز ببيئتها الرائعة وبمدرّجاتها المائية التي تكوّنت عبر ملايين السنين لتشكّل منظراً خلّاباً ومسابح طبيعية بيضاء من الخارج، تشعّ باللون الأبيض حتى في ساعات الليل.

 

جبل Vinicunca في بيرو

معلم سياحي طبيعي مذهل من اجمل الاماكن في العالم، معروف أيضاً بجبل قوس القزح بسبب ألوانه المتنوّعة والمكوّنة بطريقة طبيعية بفضل التربة الغنية بمختلف أنواع المعادن. يرتفع جبل فينيكونكا 5200 متراً عن سطح البحر.

 

 

إقرئي أيضاً: كأس العالم 2018 أكثر مرحاً في روسيا: 8 أماكن لا تفوّتي زيارتها أثناء تواجدكِ في موسكو!

كرواتيا بلد سياحيّ بامتياز... هذه هي أجمل 6 أماكن فيها والتي عليكِ زيارتها!