close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اكتشفي ماذا يحدث في جسمكِ بعد 10 ساعات من تطبيق طلاء الأظافر، بحسب دراسة حديثة

اكتشفي ماذا يحدث في جسمكِ بعد 10 ساعات من تطبيق طلاء الأظافر، بحسب دراسة حديثة

من منّا لا تستطيع مقاومة جمال طلاء الأظافر الذي يمنح الأيدي جاذبية أخاذة تشع بالرقة والأنوثة. إنها لحظة ساحرة نعيشها جميعاً نحن النساء عند الاستمتاع بطقوس الإسترخاء وتهدئة الأعصاب لدى تطبيق لمسات منه على أناملنا، فيشعرنا ببهجة الحياة بالنظر إلى لونه الجذاب. لكن الأمر الذي تم اكتشافه مؤخراً هو بعيد عن سحر ورونق طلاء الأظافر، لما تبيّن من أضرار صحية على من تستخدم الطلاء، بعد مضي 10 ساعات فقط من تطبيقه. معلومات ستغيّر وجهة نظركِ الجمالية لطلاء الأظافر.

كما أظهرت دراسة حديثة أجريت مؤخراً على 26 إمرأة ممن يطبّقن طلاء الأظافر لمدة 10 ساعات متواصلة، المانيكير الذي يحمل خاصية اللمعان والمقاوم للتقشير، يمكنه إصابة صاحبته باضطرابات في الغدد الصماء، نتيجة احتوائه على مواد ثلاثي فينيل الفوسفات، ميثانال والتولوين التي تؤثّر مع مضي الوقت، عند ملامستها للبشرة، على الهرمونات وتسبّب بخلل فيها، وعلى عملية الأيض وحتى على خصوبة المرأة.

في الواقع، إن هذا المستحضر التجميلي لا يخضع لقواعد صحية صارمة في إنتاجه، وقد قام بعض العلماء بدراسة مكوناته ووجدوا أن معظم المنتجات منه تحتوي على مواد سامة تسبب الإصابة بالسرطان.

بحسب الإدارة العامة للمنافسة وشؤون المستهلك ومكافحة الغش DGCCRF، وهي إدارة فرنسية تابعة لوزارة الاقتصاد، تم الكشف عن وجود الفثالات المحظورة ومستويات الفورمالديهايد أعلى من معدلاتها المسموح بها منذ عام 1996 بنسبة 5%.

وفقاً لـFrédéric Vincent، المتحدث الرسمي بإسم قضايا المستهلك والصحة في اللجنة البرلمانية الفرنسية:" الفثالات المحظورة هي المواد التي غالباً ما تم تحديدها في منتجات طلاء الأظافر الواردة من الولايات المتحدة وأيضاً من أوروبا خاصة من المملكة المتحدة. تم تسويقها من قبل بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية من مستحضرات التجميل".

إقرئي أيضاً: ما الذي يحصل إن وضعتِ أوراق الملفوف على ثدييكِ؟

نقص المغنيسيوم في الجسم: 8 عوارض أساسيّة عليكِ الإنتباه لها!