close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

انتباه! 6 مأكولات لا يجب إعادة تسخينها مرّة أخرى وإلاّ...

هذا ما يحدث في أغلبية الوقت: تعيدين تسخين الأطعمة المتبقية في اليوم التالي. أكبر خطأ تقومين به في هذا الإطار: أنّكِ تسخّنين كلّ أنواع المأكولات من دون أيّ استثناء! في الواقع، أثبتت الدراسات والأبحاث أن عملية التسخين مرة أخرى لا تناسب جميع أنواع الأطعمة، حيث أن بعضها يمكن أن يتحوّل إلى سموم أو أن تسبّب مشاكل في الجهاز الهضمي. إليكِ في ما يلي 6 مأكولات عليكِ ألّا تعيدي تسخينها أبداً مرة أخرى، حتّى تتجنّبي كلّ المشاكل التي قد تسبّبها لكِ.

6 مأكولات عليكِ ألّا تعيدي تسخينها مرة أخرى أبداً

1- الدجاج

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها يسبّب الدجاج عند إعادة تسخينه مشاكل في الجهاز الهضمي، لذا إن أردتِ تناوله في اليوم التالي ننصحكِ بإضافة الدجاج بارداً إلى السلطة.

2- السبانخ

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد وأملاح النترات التي إذا تمّ تسخينها تتحوّل إلى مركبات النتريت وغيرها من المواد المسرطنة.

3- البيض

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات المفيدة للجسم. في حال تمّ تسخينه بدرجة حرارة عالية تتحوّل هذه البروتينات إلى مواد سامة وضارة بالجهاز الهضمي.

4- الفطر

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها من الأطعمة التي تندرج تحت قائمة أضرار إعادة تسخين الطعام الطازج، هو الفطر وهذا لأنّه قد يسبّب مشكلة في الهضم وفي حموضة المعدة، إذ يحتوي على فوائد تتلاشى قيمتها بعد تسخينه مرة أخرى.

5- الأرز

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها وفقاً لوكالة المعايير الغذائية، فإن إعادة تسخين الأرز مرة أخرى يمكن أن يؤدّي إلى تسمم غذائي بسبب الجراثيم و البكتيريا الموجودة فيه.

6- الشمندر

مأكولات لا يجب إعادة تسخينها كما هو الحال بالنسبة للسبانخ، يحتوي الشمندر على نسبة عالية من النترات، لذلك لا ينصح بتسخينه مرة ثانية، وتناوله مباشرة بعد الطهي.

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!