close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، ماذا يحدث إذا تناولتِ كوب من الزبادي يوميّاً؟


يحتوي الزبادي على فوائد كثيرة على البشرة، الشعر والصحّة. للاستفادة القصوى منها، من المفضل أن تتناوليه باستمرار. هل فكّرت ما قد يحدث إذا قمت بهذه الخطوة وكيف سيؤثر عليك تناول كوب من الزبادي يومياً؟ في ما يلي سنعرّفك على أبرز ما قد يحصل إذا قمت بهذه الخطوة.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يقلّل ظهور تصبّغات البشرة

حمض اللبنيك الموجود في لبن الزبادي يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً لذا تناول كوب من هذا المكوّن يوميّاً يخفف من البقع الذاكنة والتصبغات.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يخفّف ظهور الهالات السوداء

الزنك الموجود في لبن الزبادي يساهم في التخلّص من شوائب وندبات البشرة وتفتيحها كما يساهم في إخفاء الهالات السوداء. يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وأيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، بالاضافة الى غناه بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين B الذي يعمل على تنشيط الخلايا في كامل الجسم وفي منطقة تحت العينين.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يقلّل ظهور التجاعيد

يحتوي لبن الزبادي على الكثير من الفيتامينات والمعادن من أبرزها الفيتامين B. يعدّ الفيتامين B من الفيتامينات الذائبة في الماء التي لا يمكن صنعها الجسم ما عدا B12، إلّا أن فوائد الفيتامين B على البشرة كثيرة ومتعدّدة أوّلها تأخير ظهور التجاعيد. بالإضافة الى ذلك يحتوي الزبادي على الكثير من الفيتامينات التي يزيد تناولها إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يعزز من مرونتها ويخلّصها من كل الشوائب. زيادة الكولاجين في البشرة ليس بالأمر السهل خصوصاً بعد عمر الـ30 والـ40 لكن الزبادي من أبرز الطرق الطبيعيّة والفعالة في معالجة هذه المشكلة.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يقلّل ظهور البثور

الزبادي مكافح لحب الشباب ومفيد للبشرة الدهنية المعرّضة كثيراً لظهور حب الشباب؛ لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. لذا تناول كوب من الزبادي يوميّاً سيخلّصك من مشاكل البشرة الدهنيّة والبثور.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يزيد من نعومة وكثافة الشعر

بالإضافة الى فوائده الكثيرة للبشرة الدهنية، يساهم الزبادي بالقضاء على مشاكل شعرك الصعبة والتخلص من مشاكل شعرك الخشن والجاف. نظراً للفيتامينات العديدة الموجودة في الزبادي، فهو كفيل بتقوية البصيلات في فروة الرأس وبالتالي علاج تساقط الشعر. كما يحدّ من انتاج الزيوت الطبيعيّة في الشعر بشكل مبالغ فيه وغير صحيّ.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يسرّع خسارة الوزن

الزبادي معروف بغناه بالبروبيوتيك الذي ينظّم عمليّة الهضم والأحماض الأمينيّة التي تساعد على حرق الدهون. أمّا كميّة الكالسيوم التي يحتويها فهي تحثّ الخلايا الدهنيّة على إفراز كميّة أقل من الكورتيزول ممّا يسمح لكِ بخسارة الوزن بسهولةٍ أكبر. تناول كوب من الزبادي قبل النوم يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على نوع من الباكتيريا تسمى probiotics التي تساعد في حرق الدهون عند منطقة البطن.


تناول كوب من الزبادي يوميّاً يزيد نشاط الجسم

يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن الطبيعيّة التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل. يُعتبر الزبادي أيضاً مصدراً غنيّاً بعنصر الكالسيوم، الذي يقوي الجسم ويزوّده بالطاقة.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يقوّي جهاز المناعة

بفضل احتواء لبن الزبادي على الكثير من الفيتامينات، المعادن، المكمّلات الغذائيّة وغيرها، فهذا الأمر سينعكس بشكل مباشر على جهاز المناعة التي سيستمد طاقته من كل المكمّلات الغذائية والفيتامينات المتوفّرة في الجسم. يحتوي الزبادي على البكتيريا الحية التي تسمى بالبروبيوتيك Probiotics والتي تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية من أبرزها تعزيز صحّة الجهاز المناعي.

تناول كوب من الزبادي يوميّاً يهدّئ الأعصاب ويخفف الأرق

لبن الزبادي غني بالأحماض الأمينية كالتربتوفان التي تعمل كمهدئ للجسم خصوصاً في حال وجود مشاكل في النوم.