close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ابتعدي عن تناول أو شراء الخسّ الروماني لهذا السبب الخطير!

ابتعدي عن تناول أو شراء الخسّ الروماني لهذا السبب الخطير!بعد إصابة أكثر من 40 شخص في الولايات المتحدة وكندا ببكتيريا E Coli، حذّرت وزارة الصحّة الأميركية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، الجميع من تناول الخسّ الروماني الذي تبيّن أنه يحتوي على هذه البكتيريا الخطيرة، وفقاً للفحوصات الدقيقة. كما تمّ دعوة كل الأفراد في البلاد إلى رمي هذا النوع من الخسّ في حال تواجده في المنزل، فضلاً عن منع كل المتاجر، محلات الباعة والسوبرماركت من بيع الخسّ الروماني.

في نفس الإطار، لم يتمّ التأكد من سبب وصول هذه البكتيريا إلى الخسّ الروماني، لكنّ يرجّح أن الإي كولاي ضربت أولاً المياه التي تستعمل لريّ الخسّ المزروع في أريزونا والمناطق الساحليّة الوسطى في شمال كاليفورنا. ففي وقت سابق هذا العام، تفشّت هذه البكتيريا بنفس الطريقة، إلاّ أن التحذيرات حولها لم تكن واسعة النطاق مثل هذه المرّة، رغم إصابة العديد من الأشخاص بها.

لم تقتصر التحذيرات على نطاق أميركا وكندا، بل وصلت إلى المملكة العربية السعودية التي علّقت استيراد الخسّ الروماني الآتي من الولايات المتحدّة، حفاظاً على السلامة العامة في البلاد. كما دعت وزارة البيئة، المياه والزراعة في السعودية، المستهلكين والتجّار إلى اتلاف كلّ الكميات الموجودة في السوق.

من ناحية أخرى، طمأنت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدّة الناس بإعلانها أن محصول الخسّ الروماني الآتي من المناطق الساحليّة الوسطى في شمال كاليفورنيا قد انتهى. من هنا، يمكن للناس شراء الخسّ الروماني مجدداً في الوقت القريب.

ما هي بكتيريا الإي كولاي؟

بكتيريا الـE Coli هي معروفة أيضاً بالجرثومة الإشريكيّة القولونية. تسبب مرض خطير في الأمعاء من خلال مضاعفة السموم، إثر دخولها الجسم عن طريق الماء الملوّث أم الطعام خاصة الخضار الورقية واللحوم النيّقة. الأطفال هم أكثر عرضة لمضاعفات في الجسم بعد الإصابة بها. من عوارضها:

  • الإسهال الحادّ الممزوج بالدمّ أحياناً.
  • ألم شديد في البطن.
  • الغثيان والتقيّؤ.

لذلك من المفضل وعند الشعور بهذه العوارض اللجوء إلى المستشفى لإجراء الفحوصات المطلوبة والتأكّد من عدم الإصابة بهذه البكتيريا.

اقرئي أيضاَ: هذه هي كميّة الملح المسموح بها يومياً! 6 فوائد صحيّة تكسبينها إذا التزمتِ بها

لماذا عليكِ احتساء القهوة العضوية بدلاً من العادية؟ سبب واحد لا يجب تجاهله!


فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون