close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت الزيتون على الريق... ماذا يحدث إذا تناولته على معدة فارغة؟

فوائد زيت الزيتون للبشرة العناية بالشعرة خسارة الوزن

زيت الزيتون مكوّن بسيط موجود في كل منزل، ولحسن الحظ أن منافعه كثيرة على الصحة، البشرة، والشعر وغيرها. عليكِ تناول زيت الزيتون بانتظام وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د وعلى مواد مضادة للأكسدة تساهم في محاربة السموم المتراكمة في الجسم. كذلك، هو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة أي النوع الصحي من الدهون، والعديد من الفيتامينات والبروتينات. نظراً لقدرة زيت الزيتون على صنع المعجزات، سنكشف لكِ اليوم فوائده إن تناولته يومياً عند الصباح على الريق.

فوائد زيت الزيتون على معدة فارغة

مفيد للبشرة، للشعر، الأظافر والعظام

إن زيت الزيتون مفيد جداً لكل أعضاء الجسم تقريباً، لكن له تأثير كبير على البشرة، الشعر، الأظافر والعظام. يلعب زيت الزيتون دوراً كبيراً في إصلاح، تلطيف، ترطيب وتغذية البشرة والشعر، ويجعل الأظافر والشعر التالف ينموان بسرعة وأكثر صحة. أمّا بالنسبة للعظام، فأثبتت دراسة إسبانية أن زيت الزيتون يساهم في الحفاظ على عظام قوية صلبة لأنه يزيد مستوى بروتين أوستيوكالسين Osteocalcin في الجسم.

يساعد على تكبير الثديين

بعيداً عن عمليات التجميل، يمكنكِ أن تضاعفي حجم ثدييكِ إن تناولتِ زيت الزيتون على الريق وإن طبّقته بالطريقة الصحيحة. إذا قررت تطبيقه، فدلّكي ثدييكِ بزيت الزيتون لمدة 10 الى 15 دقيقة بشكل دائري، من الخارج إلى الداخل. هذه الطريقة تسرّع تدفق الدم مما يجعل الثديين أكثر مرونة وبالتالي يتضاعف حجمهما بعد شهر تقريباً.

يساهم في خسارة الوزن

ستبدأين بتناول زيت الزيتون عند الصباح على الريق عندما تعلمين أنه يساهم في إنقاص الوزن بسرعة. ذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية، النوع الجيد من الدهون، أي يشعركِ بالشبع رغم تناول كمية قليلة من الطعام. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ استبدال الزبادي بزيت الزيتون في مطبخكِ ليكون الأكل أكثر صحياً.

ينظّف الكبد

يؤدّي الكبد دوراً مهماً في طرد السموم من الجسم، والحفاظ على نظافة الجسم من المواد الكيميائية والسموم الضارة. أمّا للحفاظ على الكبد، يمكنكِ تناول زيت الزيتون على معدة فارغة لتنظيفه من السموم العالقة التي تمنعه من أداء عمله بشكل سليم. ولنتائج أفضل، إمزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع مع ثلث كمية الليمون الحامض، واشربيه على معدة فارغة لتطهير الكبد طبيعياً.

يقوّي جهاز المناعة

إن تناول زيت الزيتون صباحاً على معدة فارغة سيقوّي مناعتكِ ويكافح الإلتهابات بفضل احتوائه على الفيتامين E وفيتامين K. كذلك يعمل على مكافحة الأمراض المناعية الذاتية مثل الصدفية، التهاب المفاصل، مرض السكري والتصلب المتعدد.

ينظّم مستوى السكر بالدم

يساعد زيت الزيتون في تخفيض مستوى السكر في الدم والكوليسترول. لذا ينصح الأطباء مرضى السكري والقلب بتناول زيت الزيتون كل صباح على الريق.

يحافظ على صحة العقل

يُعتبر زيت الزيتون من المكوّنات المنزلية المغذية للعقل التي تحميه من الشيخوخة وتدهور الإدراك العقلي مع التقدم بالعمر، مثل الألزهايمر، تقوي الذاكرة وتقلل من خطر الإصابة بالإكتئاب.

فيديو قد تحبين مشاهدته