فقط لأنكِ تتناولين طعام صحي لا يعني أنه يتعين عليكِ توديع الحلويات. هناك مجموعة واسعة من الحلويات الصحية التي لن تضر بنظامكِ الغذائي بل ستضيف بعض القيمة الغذائية له. الحلويات الصحية في القائمة التالية ليست لذيذة فقط، ولكنها أيضاً مناسبة تماماً لكِ إذا كنتِ تتبعين رجيم معيّن!

1- الموز بزبدة الفستق والشوكولا 

هي الوجبة الخفيفة المثالية بعد الظهر وطريقة صحية لإرضاء رغبتكِ في تناول الحلوى من دون زيادة الوزن. ضعي شريحة موز فوق زبدة الفول السوداني ثم جمّديها في الثلاجة حتى تتماسك ثم ضعي قطع الموز في الشوكولا المذابة، واحدة تلو الأخرى، حتى تغطى بالشوكولا وجمّديها لمدة ساعتين.

مأكولات أكل حلويات أطباق

2- فراولة مغطاة بالشوكولا

الجميع يحب الفواكه المغطاة بالشوكولا وخاصة الفراولة. هذه الحلوى سهلة للغاية في الإعداد. قومي بوضع قطع الفراولة الكاملة في الشوكولا الداكنة المذابة ثم تناوليها على الفور أو بإمكانكِ إدخالها الثلاجة حتى تتماسك الشوكولا قليلاً.

مأكولات أكل حلويات أطباق

3- بلاك فورست سبليت بالموز

يستخدم في هذه الوصفة هنا جبنة ريكوتا وذلك لأن النكهة الخفيفة والمحتوى القليل من الملح يجعلها مثالية للأطباق الحلوة. ما يحتاجه الطبق هو تقطيع ثمرة موز إلى نصفين وتغطيتها بجبنة ريكوتا ورش القليل من مسحوق الكاكاو لإعطاء نكهة مميزة للطبق. 

مأكولات أكل حلويات أطباق

4- بوظة الفراولة المجمدة

بإستخدام بيوريه الفراولة وبعض عصير الليمون ولبن جوز الهند وخلاصة الفانيليا والعسل الأبيض، ستتمكنين من عمل تلك البوظة المجمدة التي تبقيكِ منتعشة خاصة في فصل الصيف وترضي شعروكِ بتناول الحلوى المختلفة واللذيذة.

مأكولات أكل حلويات أطباق

5- بارفيت الفواكه والجرانولا

سواء قمت بإستخدام الفواكه المجمدة أو الطازجة، فتأكدي من أن هذه الحلوى مثالية ولن تكتفي منها أبداً. بجانب الفواكه، تعتمد الحلوى تلك في إعدادها على عمل طبقات من الزبادي اليوناني والجرانولا والفواكهه حتى تكون القضمة منها غنية بالنكهات الشهية والصحية.

مأكولات أكل حلويات أطباق

6- فواكه مشوية مع العسل

شوي الفاكهة يعطي السكر الطبيعي بداخلها طعم أشبه بالكراميل وهي طريقة سهلة للغاية للحصول على حلوى حلوة وصحية. يمكنكِ إضافة بعض العسل لإعطاء نكهة غنية مميزة كما أنه يضيف قيمة غذائية كبيرة للطبق لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

مأكولات أكل حلويات أطباق

7- الفواكه المجمّدة

طبق الحلوى هذا مثالي للطقس الحار، منعش، سهل الصنع، ونهاية رائعة لأي وجبة غداء أو عشاء. الإحتمالات لا حصر لها حيث يمكن أن يكون لديكِ نكهة مختلفة كل ليلة، طوال الصيف.

مأكولات أكل حلويات أطباق