close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المرأة تشعر بالسعادة أكثر عند الزواج من رجل أقل جاذبية منها، بحسب الدراسات

علاقة زوجية زواج

هل مفتاح السعادة الزوجية بين كل شريكين يكمن في جمال تناسق جسميهما وجاذبية ملامحهما أم تنبع من الرضا الداخلي عن الذات؟ هذا هو السؤال الذي بحث عن اجابته خبيران أميركيان، والغرض من دراستهما هو فهم مدى العلاقة بين الجاذبية البدنية والسعادة بين الزوجين.

كشفت الدراسة التي نشرت في مجلة Menshealth الأميركية، ان النساء هنّ أكثر سعادة مع الرجال الأقل جاذبية!
الدكتورة تانيا رينولدز القائمة على الدراسة والمحاضرة في جامعة فلوريدا الأميركية، بمساعدة زميلها الاستاذ المساعد في علم النفس اندريا ميلتزر في نفس الجامعة، قامت بإجراء استطلاع على 223 من الأشخاص الذين تزوجوا حديثاً، ولم يمر على فترة زواجهم سوى 4 أشهر فقط. هذه المجموعة مقيمة في ولاية دالاس وقد أجريت الدراسة عليها لتقييم جاذبيتهم من قبل متخصصين في الجامعة بعد تقسيمهم لفريقين: الفريق الاول تم قياس مدى جاذبية ملامح الاشخاص فيه، أما الفريق الثاني فقد خضع لفحص جاذبية الجسم. كما تم اخضاع المشاركين في استطلاع حول الاسباب التي تدفعهم لاتباع حميات غذائية.

وجدت الدراسة في النهاية، ان الرجال الذين يتمتعون بجاذبية أكثر من نسائهم، تشعر زوجاتهم بعدم الثقة في انفسهن وبرغبتهن المستمرة في اتباع انظمة غذائية صارمة من اجل الحفاظ على رشاقتهن وجاذبيتهن التي تصقل شخصيتهن وتجعلهن أكثر سعادة وثقة في علاقتهن بأزواجهن.

كما كشفت الدراسة أن النساء اللواتي تزوجن من رجال أقل جاذبية منهن، يشعرن بسعادة بالغة ولا يخضعن لأية انظمة غذائية أو عمليات تجميل، نظراً لكونهن أكثر ثقة بنفسهنّ، وذلك لأنهن يتمتعن بجمال فريد في نظر ازواجهن حتى على المدى البعيد.

في هذا الاطار، وخلال شرحها لدوافع الدراسة التي قامت بها، أضافت الدكتورة تانيا رينولدز أنه من أجل تجنب ردود الفعل المفرطة والقاسية من بعض النساء اللواتي يشعرن بعدم الثقة بأنفسهن امام جاذبية ازواجهن، من المهم ان يدعم هؤلاء الرجال زوجاتهم بخلق جو رومانسي. على الرجل ان يذكّر زوجته دائماً كم هي جميلة وجذابة في نظره خصوصاً لو كان يكنّ لها مشاعر حب صادقة وقوية بغض النظر عن وزنها أو جمال ملامح وجهها. لا ينبغي إغفال الزوج عن أن الزوجة تحب دائماً ان تكون موضع تقديره واهتمامه. ذلك يعود لفكرة أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح الذي يترجم في التصرفات الإيجابية والمشاعر الصادقة النابعة من القلب، أما الجمال الخارجي فقد تغيره عوامل الزمن.


إقرئي أيضاً: 5 أمور إيجابية ستستمتعين بها إذا تزوّجتِ شاب من عمركِ!
الرجل المرح يجعلكِ زوجة سعيدة... بحسب الدراسات