close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز 4 فعاليات ستستقبلها السعودية في العام 2020

فعاليات السعودية مهرجانات

تزامناً مع الخطط السعودية ووفقاً لرؤية 2030 التي تهدف للحد من إعتماد المملكة على النفط، تنويع إقتصادها وتطوير قطاعات الخدمات العامة مثل الصحة، التعليم، البنية التحتية، الترفيه والسياحة، تستهدف السعودية إستقطاب الأحداث والفعاليات العالمية إلى أرضها.

في هذا الاطار، يزخر عام 2020 بالعديد من الفعاليات السعودية، تعرفي على أبرزها في السطور التالية.

1- مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

سيقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي تم إطلاقه في عام 2019، في جدة من 12 إلى 21 مارس 2020. اما الهدف منه فهو تطوير وتعزيز صناعة السينما في المملكة العربية السعودية لتصبح حدث حيوي لإكتشاف المواهب في المنطقة.

كشف المهرجان عن إنطلاق برنامج "معمل البحر الأحمر" بالتعاون مع "تورينو فيلم لاب" الذي يشتهر بإسم "الموجة العربية الجديدة"، حيث سيستقبل البرنامج 12 مشروع عربي ليشارك صنّاع تلك الأعمال المختارة في برنامج عملي لتطوير مشاريعهم. البرنامج سيشمل إرشاد مباشر، ورش عمل مع كتّاب سيناريو متمرسين ولقاءات مع خبراء صناعة السينما الوطنية والدولية وذلك لمدة 5 أشهر متواصلة.

2- قمّة العشرين

أعلنت السعودية عن إستضافتها القمة السنوية الـ15 لقادة المجموعة 20 والتي ستعقد يومي 21 و22 نوفمبر في مدينة الرياض حيث يترأس القمة ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان. سوف يغطي جدول أعمال القمة القضايا المالية، الإقتصادية والإجتماعية، بما في ذلك الطاقة، البيئة، المناخ، الإقتصاد الرقمي، التجارة، الزراعة، الرعاية الصحية، التعليم والعمل.

تجدر الإشارة هنا الى أن بلدان مجموعة العشرين تمثّل ثلثي سكان العالم، 85% من إقتصادها، و75% من التجارة الدولية. سيحضر القمة قادة أكبر إقتصادات العالم، بالإضافة إلى قادة الدول الأخرى المضيفة والمنظمات الدولية والإقليمية.

3- سباق رالي داكار السعودية

واحد من أضخم الراليات أو سباقات السيارات والدراجات النارية في العالم سيأتي إلى السعودية في فعالية لا مثيل لها! بعد أعوام طويلة من إستكشاف صحراء أفريقيا وأميركا الجنوبية، رالي داكار سيأتي إلى قارة آسيا لأول مرة في السعودية من 5 الى17 يناير 2020.

ستجوب سيارات السباق أغلب مدن المملكة بدءً من مدينة جدة مروراً بالمدينة المنورة ثم تبوك وبعدها حائل ثم القصيم، الرياض، أبها ومدينة القديّة. من المقرر أن يبلغ طول مسار السباق 9000 كيلومتر حيث سيستعرض صانعي السيارات، الشاحنات والدراجات متانة سياراتهم من خلال التسابق بين أودية وصحراء السعودية.

4- معرض بيج 5

بما أن السعودية شهدث على أكثر من 800 مليار دولار إستثمار في مشاريع البناء، فلا يوجد أفضل من المملكة لإستضافة معرض بيج 5، وهو الأكبر والأكثر نفوذاً للبناء والتشييد في الشرق الأوسط، في دورته العاشرة وبالتحديد في مدينة جدة من 8 الى 11 مارس 2020.

سيجمع المعرض خبراء القطاعات الإنشائية تحت سقف واحد حيث سيغطي دورة البناء الكاملة. كما سيشهد الحدث التفاعلي أيضاً على حلقات دراسية، مؤتمرات وورش عمل مما يجعله الحدث المثالي للعاملين في القطاع للإلتقاء وجهاً لوجه مع نخبة من الخبراء الذين لديهم معرفة عميقة بكل جوانب مجال الإنشاءات.