close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أطعمة غير متوقعة تحافظ على برودة الجسم، الجئي إليها في فصل الصيف

صيف حرارة مرتفعة أطعمة مأكولات شاي شوربة فلفل بصل ننتظر فصل الصيف بفارغ الصبر لنستمتع بمشاوير البحر، السهرات الطويلة مع الأصدقاء ورحلات السفر. لكن من أكثر المشاكل التي نواجهها في هذا الموسم هي موجات الحرّ الشديدة التي تسبب التعرّق وتضعنا في مواقف محرجة. من هنا، نغوص في رحلة بحث عن وسائل تساعدنا في المحافظة على برودة الجسم ومحاربة أشعة الشمس القوية، إلّا أن الحلّ أحياناً يكمن في بعض المأكولات التي تقوم بالمهمّة. نحن لا نتكلم لا عن البوظة، لا عن البطيخ ولا عن المياه الباردة وغيرها من المأكولات والمشروبات البديهية، بل عن أطعمة لم تفكري يوماً أنها قد تفي بالغرض. ما هي؟ إليكِ الجواب!

المأكولات الحارة

ليس بأمر غريب أن تشتهر البلدان الإستوائية بأطعمة حارّة، فهي في الواقع تبرّد الجسم. عند تناول الحرّ أو البهارات القويّة، يعمل الدماغ على تحريك مستقبلات الألم التي تحارب السخونة وبالتالي تخفض حرارة الجسم. كردّة فعل أولية تتعرضين للتعرّق عند تناول المأكولات الحارة، لكن في ما بعد ستشعرين حتماً بالإنتعاش والبرودة.

السبانخ

بحسب العديد من الخبراء، يحتوي السبانخ على مجموعة من الفيتامنيات والمعادن التي تسرّع الدورة الدموية في الجسم. هذه الخطوة تساعد الجسم على محاربة الحرارة وجعلها معتدلة في فصل الصيف. يمكنكِ اللجوء إلى الكركم، فهذا الأخير يحتوي على مكوّنات مضادة للإلتهابات. بفضلها يعمل الجسم على خفض الحرارة، تقليص موجات التعرّق والشعور بالبرودة.

الشاي وخاصة شاي النعناع

مشروب الشاي الساخن يعمل على تبريد الجسم تماماً المأكولات الحارّة، أي أنه يحرّك مستقبلات السخونة التي تبرّد الجسم. للحصول على نتيجة فعّالة أكثر، الجئي إلى شاي النعناع. نبتة النعناع تحتوي على مادة المنثول الذي تزيد الإنتعاش في الجسم وتخفض الحرارة.

الشوربة

تماماً مثل كوب الشاي الساخن، تساعد الشوربة على خفض حرارة الجسم بمجرّد تفعيل الدماغ على محاربة السخونة. للحصول على نتيجة فعّالة، الجئي إلى الشوربة عند وجبة العشاء لتحافظي على بوردة معتدلة في ساعات الليل واحرصي على أن تكون غنيّة بالبهارات والكاري.

البصل

يحتوي البصل، بالأخص البصل الأحمر على مركب كيرسيتين. هذا الأخير يعمل على محاربة الهيستامين الذي يثير الطفح الجلدي الذي يأتي نتيجة الحرارة المرتفعة. من هنا، يعمل البصل على خفض حرارة الجسم والشعور بالبرودة.

بالفيديو، أطعمة غير متوقعة تحافظ على برودة الجسم، الجئي إليها في فصل الصيف


فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون