close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إصدار نسخة حصرية لباربي سعودية، تكريماً للطاهية لولوة العزة

باربي السعودية الطاهية لولوة العزة

تواصل المرأة السعودية تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات وقد ساهمت رؤية 2030 في تسليط الضوء عليها بشكل خاص وإظهار نجاحاتها الملموسة في الكثير من المهن. في هذا الاطار ايضاً، قامت شركة "ماتيل" والمصنّعة لدمية "الباربي"، بإطلاق باربي جديدة تشبه في ملامحها، مظهرها وملابسها الشيف السعودية لولوة العزة وذلك تكريماً لها.

تأتي هذه النسخة الجديدة من باربي بالتزامن مع إحتفال شركة Mattel بمرور 60 عاماً على عمر هذه الدمية. بحسب ما قالته الشيف لولوة العزة في إحدى الحوارات، إن الشركة قامت بوضع إسمها ضمن قائمة فيها أسماء 3 سيدات سعوديات مرشحات وحينما وقع الخيار عليها لعمل باربي السعودية، سافرت إلى دبي لإلقاء نظرة على الدمية في شكلها النهائي حيث شعرت بالفخر والسعادة العارمة لما تمثله هذه الدمية من إعتراف بإنجازاتها وموهبتها.

في هذا الطار، اعتبرت الشيف أن باربي السعودية ما هي إلا الخطوة الأولى لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال حيث صرّحت بأنها تتطلع لتطوير ذاتها وتوسيع عملها. كما كشفت عن نيتها لفتح سلسلة مطاعم مخصصة للأطفال بالإضافة إلى تطوير أكادمية للطبخ تصدر شهادات معتمدة للطالبات.

من هي الطاهية لولوة العزة؟

هي أم وشيف سعودية إمتهنت الطبخ منذ حوالي 20 عام حيث كانت بداياتها مع الطبخ بهدف الحصول على مصدر دخل ثابت إلا أن الأمر تحول معها بعد ذلك إلى شغف حيث قامت بعدها بإنشاء أول أكاديمية سعودية تعمل في المنزل لتعليم فنون الطهي. تهدف هذه الأكاديمية إلى دعم أكبر عدد من الفتيات والنساء السعوديات لتعليمهن أسس الطبخ بالإضافة إلى حثهن على السعي وراء تحقيق أحلامهن.

تجدر الإشارة هنا الى أن الطاهية لولوة العزة أصبحت على مدار السنوات الماضية مصدر إلهام للكثير من السيدات حيث يتردد على أكادميتها العديد من النساء لتعلم الطهي على يديها وإستمداد الطاقة الإيجابية منها والتي تعمل الشيف على نشرها وتعزيزها من خلال صفوفها.