close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إنجاز تاريخيّ: جواز السفر الإماراتي الأوّل عالمياً بدخول 167 دولة بلا تأشيرة

إنجاز تاريخيّ: جواز السفر الإماراتي الأوّل عالمياً بدخول 167 دولة بلا تأشيرةبعدما احتلّ جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمركز الـ9 في المؤشر العالمي لقوّة جواز السفر، ها هو يحقّق إنجازاً تاريخياً جديداً. تصدّر الجواز الإماراتي المرتبة الأولى عالمياً بحسب مؤشّر Passport Index، حيث يتيح لحامله دخول 167 دولة من حول العالم من دون تأشيرة، ليكون بالتالي هذا الجواز الأقوى في العالم. أتى هذا الإنجاز تزامناً مع عيد اليوم الوطني الاماراتي الـ47. إضغطي هنا لمعرفة كلّ العروضات والفعاليات التي أقيمت باليوم الوطني الاماراتي.

غرّد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر: "في يومنا الوطني المجيد... توالت إنجازاتنا... قبل قليل صنّف مؤشّر Passport Index جواز الإمارات ليكون الأوّل عالمياً بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة... العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات... ألف مبروك للامارات وكلّ الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد".

اليوم الوطني الاماراتيكما احتفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوّات المسلحة الإماراتية بهذه المناسبة، مغرّداً عبر حسابه على تويتر: "بفضل من الله تعالى حقّق جواز دولة الامارات المرتبة الأولى عالمياً، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية، فشكراً لفريق العمل على جهودهم المشرفة، تعزيز مكانة الامارات وترسيخ سمعتها الطيبة وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئاً للقيادة ولشعبنا هذا الإنجاز المشرف".

اليوم الوطني الاماراتي

يُذكر أن الإمارات كانت قد أطلقت العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، إلاّ أنّها حقّقت الهدف قبل 3 أعوام من الموعد المحدّد.

من جهة أخرى، تراجع جواز سنغافورة إلى المركز الثاني، بعدما كان في المرتبة الأولى.

فيديو قد تحبين مشاهدته

معلومات لا تعرفينها عن سلافة معمار