close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس بأكبر مجسم سيارة فورومولا من الليجو

السعودية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس بأكبر مجسم سيارة فورومولا من الليجوحطمت السعودية رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية من خلال بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليجو. تزامن وضع القطع الأخيرة بالمجسم مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 91، ما أكد على المعنى الذي تمثله تلك المناسبة للشعب السعودي وقيمتها العالية. إليكِ تفاصيل الخبر فيما يلي.

السعودية تسجل رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس بأكبر مجسم لسيارة فورومولا 1

حقق المجسم السعودي الأكبر عالمياً رقماً قياسياً استطاع المنافسة بقوة، فأعلن مسؤولو "غينيس للأرقام القياسية" عن اكتمال بناء المجسم وصدّقوا رسمياً على هذا الإنجاز العالمي. يتكون المجسم من أكثر من 500 ألف مكعب ليغو، وتم تنفيذه بواسطة خبراء معتمدين من ليغو. بلغت أبعاد المجسم 572 سم طولاً، 230 سم عرضاً، و115 سم ارتفاعاً، ما أثار دهشة الكثيرين.

بعد وضعه للقطعة الأخيرة بالمجسم بنفسه، أعرب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان، عن مدى سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز قائلاً: "يسعدني الإعلان عن الانتهاء من بناء أكبر مجسم في العالم على الإطلاق لسيارة الفورومولا 1 باستخدام قطع الليغو، وهو الإنجاز المعتمد من "غينيس للأرقام القياسية".

يسعى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لاستغلال هذا العمل الخيري للدمج بين التطلعات لمستقبل مُشرق لجميع مواطني المملكة وإبراز القيم الرياضية والإنسانية لجائزة السعودية الكبرى للفورومولا 1، تمثل تلك الإنجازات في المجال الرياضي والخيري خطوة بناءّة في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.


السعودية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس بأكبر مجسم سيارة فورومولا من الليجوالأمير خالد بن سلطان يضع القطعة الأخيرة بأكبر مجسم لسيارة فورومولا 1 من الليغو
السعودية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس بأكبر مجسم سيارة فورومولا من الليجو