close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة رالي داكار 2020، لأول مرة في الشرق الأوسط!

رالي داكار 2020 المملكة العربية السعودية

تستعد الممكلة العربية السعودية لاستقبال رالي داكار في مطلع العام القادم، وهو سباق مليء بالتحديات على الطرق الوعرة، يمتد لأسابيع ويمر بطريقه عبر المشاهد المتغيرة لأميركا الجنوبية. يعتبر هذا الرالي واحد من أخطر الأحداث الرياضية في العالم.

هي المرة الأولى منذ 40 عاماً، التي سيقام فيها السباق خارج حدود أميركا الجنوبية، لتكون بذلك المملكة العربية السعوية بعدها، أول دولة عربية وفي العالم تستقبل واحد من أعظم السباقات على أراضيها.
تجدر الإشارة هنا الى أن السباق كان يقام في افريقيا، ولكن تم نقله إلى أميركا الجنوبية عام 2009 بعد تهديدات إرهابية في موريتانيا في عام 2008.

في هذا السياق، صرحت الهيئة المنظمة للسباق في بيان لها:" بعد 30 عام من إكتشاف جمال افريقيا وبعد عقد من المغامرة لاستكشاف المشهد المذهل لأميركا الجنوبية، سيتم كتابة فصل جديد في تاريخ داكار باعتباره أكبر تجمع في العالم يعلن ظهوره الأول في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية".

سيبدأ هذا الحدث في 5 يناير في مدينة جدة، ثاني أكبر مدينة في السعودية والتي تقع على الساحل الغربي، مروراً بمعظم مناطق المملكة من البحر الأحمر، نيوم، حائل، القصيم، الرياض، المنطقة الشرقية، الربع الخالي والباحة، ليختتم فعالياته في 17 يناير في القدية وذلك بعد المرور بـ12 مرحلة وانهاء أكثر من 9000 كلم من الركض.
نظراً لطبيعة التضاريس السعودية، ستضم مراحل السباق بعض المسارات التي تتميز بالكثبان الرملية والتضاريس الجبلية.

في هذا الاطار، صرح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أنه تم عقد شراكة مع رالي داكار لمدة 10 سنوات، لتستقبل المملكة هذا الحدث العالمي على أراضيها ويرى العالم كله صحراء المملكة التي تنتظر سرد روايات المغامرة، ويتعرّف أكثر على شعب السعودية الطيّب والمضياف الذي يتطلّع لاستقبال العالم.

  • معلومات إضافية عن رالي داكار

- هو سباق لكل أنواع السيارات، الدراجات النارية، الشاحنات، العربات الصحراوية السريعة وسيارات اليو تي في.

- يحق لكل من رياضيي النخبة والمحترفين الهواة المشاركة على حد سواء. المحترفون الهواة هم كل من يملك مركبة مطابقة للشروط، معايير الأمن والسلامة ويقبل التحدي لقطع المسافة كاملة.

- يمكن للجميع المشاركة في السباق من الرجال والسيدات من مختلف الجنسيات، على أن يقوم الجميع بالتسجيل من خلال الموقع الرسمي لرالي داكار بعد إستيفاء الشروط، وذلك إبتداءً من منتصف مايو 2019.