close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالخطوات، أضيفي فقط 17 دقيقة لصباحكِ لتستمتعي بيوم مميّز!

بالخطوات، أضيفي فقط 17 دقيقة لصباحكِ لتستمتعي بيوم مميّز!

جميعنا نتفاءل بيومنا الجديد عندما يكون صباحه مميز، لذلك ابتكرنا لكِ روتيناً صباحياً ذا فاعلية كبيرة في تغيير مزاجكِ من دون متطلبات صَعبة المنال، ومن دون الحاجة لأكثر من 17 دقيقة.

استيقظي من أول مرّة يرنّ فيها المنبه الخاص بكِ:
هذا الأمر هو بالتأكيد الأكثر صعوبة في الموضوع، وهو الصراع الذي نواجهه كثيراً: هل نستيقظ حالاً أم نأخذ غفوة اخرى؟ إذا استطعتِ التغلب على ذاتك والنهوض من اول مرة، ستشعرين بأنكِ أكثر نشاطاً وسيستمرّ هذا الشعور معكِ طوال اليوم. الحل هو وضع المنبه الخاص بكِ او الهاتف في مكان غير قريب من سريركِ حتى لا تستطيعي إطفاءه.

استيقظي من دون ان تتحقّقي من هاتفكِ:
لا تتحققي من هاتفك فور نهوضكِ من السرير، لأنك معرّضة في تلك الحالة لاستقبال اي رساله مزعجة او اي شيء لا يضعك في المزاج الصحيح. من الأفضل ترك هاتفكِ جانباً حتى إتمام روتينك الصباحي.

استعدّي للقفز على السرير!
نعم، ما قرأته هو صحيح، فبدلاً من ذهابك الى الجيم صباحاً او قيامك ببعض التمارين الرياضية، وجدنا لكِ البديل السريع وهو القفز 20 قفزة صباحاً على السرير! ستحصلين على نفس فوائد التمارين الرياضية وهي ضخ الدم وتدفّق مادة الاندروفين الطبيعية ليحصل جسمكِ على نشاطه اللازم لبدء يومكِ بشكل جيد.

ابدئي يومكِ بالتأمل:
قبل البدء في الاستحمام ووضع المكياج، خذي بضع دقائق لا تتعدّى 3 أو 5 دقائق للتأمل، وأفضل توقيت لهذا الأمر هو بعد القفز لتكوني بكامل حيويتكِ، وذلك لاستجماع تركيزك.

جهّزي مشروبكِ الصباحي الذي سيجعلكِ مفعمة بالحيوية:
من افضل الأشياء التي ممكن ان تفعليها صباحاً هي صنعكِ لعصير فطوركِ الصباحي، الذي سيجعلكِ تشعرين بأنك بصحة جيدة ومزوّدة بالنشاط.

  • إليك طريقتين لصنع مشروبكِ الصباحي، اختاري منهما:

المشروب الاول: خذي 1/4 كأس من الشوفان مع موزة واحدة مقطعة وملعقة صغيرة من العسل مع 1/2 كوب زبادي عادي قليل الدسم، بالاضافة الى 1/2 كوب حليب خالٍ من الدهون مع ربع ملعقة قرفة وامزجيها في الخلاط جيداً. ستحصلين على عصير لذيذ! كما يمكنك إضافة نصف موزة مجمّدة لجعل المشروب أكثر سماكة، ويمكنك الاحتفاظ بمخوزن من ذلك العصير واستخدامه طوال الاسبوع من دون ان يتلف.

المشروب الثاني: ضعي كوب من اللّفت المقطّع مع كوب من الماء ونصف كوب من العنب الطازج أو المجمّد، إضافة إلى نصف كوب من الأناناس الطازج أو المجمّد، موزة وملعقة من زبدة اللوز، ثم اخلطي تلك المكونات جيداً. هذا المشروب سيجعلكِ نشيطة للغاية ولن تحتاجي الى وجبة فطور كبيرة لتستمتعي بوجبة غداء متكاملة ولتبدئي يومكِ بكامل نشاطك وحيويتك.


إقرئي أيضاً: 7 تقنيات حديثة تفرغ رأسكِ من الهموم وتساعدكِ على النوم بهدوء، بعيداً عن الحبوب المنوّمة!

إذا كنتِ تعتقدين أنكِ شخصيّة غير جذّابة، إليكِ 6 براهين ستثبت لكِ العكس!