بالفيديو، خطوات تحضيرية للعودة الى العام الدراسي بحماس وتوفير الوقت صباحاً  


موسم العودة الى المدارس وتسجيل الجامعات قد اقترب وحان الوقت لأن تبدئي بالتحضير لعام جديد مليء بالنجاحات والتألق. لكن من الطبيعي أن يكون هناك بعض الأمور التي تثير قلقكِ وتزيد من توتركِ خصوصاً إذا كنت في عامكِ الأول من الجامعة. هيا استرخي ولا تفكّري بالأمر كثيراً، إذ سنفصّل لكِ في ما يلي خطوات تحضيرية تساعدك في العودة الى العام الدراسي بحماس، كما سنقدم لك خطوات أخرى تساعد في توفير الوقت صباحاً والاستمتاع بدقائق إضافية من النوم.

الى بنات الجامعة، 5 خطوات للشعور بالتحفيز قبل العام الدراسي 

تسوّقي بعض الملابس الجديدة 

قومي بالشوبينغ لاختيار ملابس جامعه، والتي تزوّدكِ بلوك مريح، عملي وشيك في الوقت عينه. عند التسوّق، احرصي على أن تتواجد القطع الأساسية في خزانتكِ، التي يجب أن ترافقكِ طيلة العام الأول من الجامعة. 

تسوّقي لوازم مدرسية جديدة 

بالإضافة الى الملابس الجديدة، أمر آخر قد يشعرك بالتحفيز مع بداية العام الدراسي وهو المستلزمات الجامعية الجديدة. تأكدي من اختيار القرطاسية، من بينها المفكرة،  بألوان وأشكال تتناسب مع شخصيتك.

أضيفي لمسة شخصية ومرحة الى مستلزماتك الجامعية

اختاري الألوان والنقشات التي تعبر عن شخصيتك وزيني بها مستلزماتك الجامعية أو الجامعية كالدفاتر مثلاً.

دوّني بعض الأهذاف التي تريدين تحقيقها خلال السنة

قبل بداية العام الدراسي دوّني بعض الأشياء التي تسعين الى تحقيقها خلال العام الدراسي، مثل بناء صداقات جديدة مثلاً. هذه الخطوة تزيد من حماسك وتساعدك في تحقيق أهدافك.

جرّبي تسريحات شعر جديدة قبل الجامعة

تجربة تسريحات شعر قبل بدء العام الدراسي يسهل عليك عملية تسريح شعرك كل صباح، إذ ستكونين فكرة مسبقة عن التسريحات التي تناسبك. كما يحمسك على تجربة لوكات جديدة كل يوم. 

الى بنات الجامعة، 4 خطوات للقيام بها قبل النوم لتوفير الوقت صباحاً 

طبّقي تسريحة الضفيرة لشعر مموج في الصباح 

هذه الخطوة ستوفر عليك الوقت في الصباح وستمنحك بعض الدقائق الإضافية، كل ما عليك فعله هو تطبيق تسريحة الضفيرة قبل النوم لتستيقظي بشعر مموج.

حضّري ثيابك بشكل منظم قبل النوم 

حضري ملابسكِ قبل يوم واحد من الجامعة، لتستيقظي براحة من دون أي ضغط أو استعجال، والأهم حتى لا تنسي شيئاً. هذه الطريقة ستوفّر لكِ الوقت عند الصباح ولن تتأخّري على الجامعة منذ اليوم الأول. 

وضّبي كل المستلزمات الجامعية في الحقيبة 

حضّري أغراضكِ بدءً من الأقلام مروراً بدفتر الملاحظات واللابتوب في حقيبتك في اليوم السابق لتستفيدي من دقائق إضافية في الصباح.

حضّري طعامك قبل النوم 

في حال كنتِ تستيقظين دائماً على عجلة من أمركِ، ننصحكِ بتحضير وجبة الفطور قبل يوم، الأمر الذي سيسهل عليكِ أخذ الطبق والذهاب فوراً إلى الجامعة. 

عند توضيب صندوق الغداء عليك التأكد من وجود الوجبات الأساسية. ابدئي بتوضيب الفاكهة، ولتتأكدي من عدم اسودادها قومي بقصها بالطريقة الاعتيادية ثم ضميها على بعضها واربطيها لتبقى متماسكة.
 تأكدي من توضيب وجبة متكاملة تحتوي على الخضار، البروتينات والخبز. 

السناك له أهميّة بارزة خلال ساعات الجامعة الطويلة. لذلك، وضّبي مسبقاً في أكياس بلاستيكية سناك يمكنك تناوله خلال النهار. وطبعاً لا تنسي العصير والماء. 

الى بنات الجامعة، 5 أغراض يجب أن تكون في حقيبة الجامعة

في الأيام الدراسية قد تحتاجين بعض الأغراض، أو قد تضطرين إلى الذهاب مباشرة من الكلية إلى العمل، أو الخروج مع أصدقائكِ من دون أن تمرّي إلى المنزل لذا عليك أن تتأكدي من وجود أغراض أساسية في حقيبتك. لا تنسي:

-  ربطة الشعر

- مرطب الشفاه

- معقم اليدين

- محارم 

- منعش للنفس.