كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

كورونا ليس فيروساً عادياً، إذ لديه القدرة على الإنتقال والإنتشار بسرعة من سطح إلى آخر ومن شخص إلى آخر. لذلك، فإن إجراءات الوقاية منه يجب أن تؤخذ بجدية. في ما يتعلّق بالذهاب إلى السوبرماركت لشراء أساسيات المنزل، يجب أن تتّبعي بعض التدابير الوقائية، خصوصاً أن المحلات تكثر فيها الجراثيم والفيروسات. في المكياج أيضاً، عليك التنبه لبعض الخطوات لتضمني سلامتك. من ناحية أخرى، يمكن للهاتف أيضاً أن ينقل الكثير من الجراثيم، لذا سنعرّفك على طريقة تعقيمه. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا أثناء التسوّق في السوبرماركت وبعده

خطوات للوقاية من فيروس كورونا أثناء التسوّق

- وضع الكمامة والقفازات

لا تنسي أبداً أن تضعي الكمامة والقفازات قبل الدخول إلى السوبرماركت، من أجل الوقاية من فيروس كورونا. كما عليكِ الإنتباه لعدم وضع يديكِ على بشرة وجهكِ، حتى ولو كنتِ تضعين القفازات.

- تنظيف عربة التسوّق بالكامل

بما أن 80% من الجراثيم تنتقل من يديكِ، فمن الضروري أن تنظفي عربة التسوق مع المقبض قبل وضع الأغراض بالمناديل المعقّمة.

- التأكّد من نظافة طاولة صندوق السوبرماركت قبل وضع الأغراض عليها

تأكدي أن طاولة صندوق السوبرماركت تمّ تعقيمها وتنظيفها قبل وضع الأغراض عليها، لأنّها تكون مليئة بالجراثيم.

- ترك مسافة بينكِ وبين الآخرين أثناء الوقوف في الصف للدفع

من المهمّ جداً أن تتركي مسافة بينكِ وبين الآخرين أثناء الدفع، بنحو 6 أقدام أي بين المتر والمترين، للوقاية من فيروس كورونا.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا بعد التسوّق

- إزالة القفازات ورميها

احرصي على إزالة القفازات ورميها، ثمّ قومي بتنظيف يديكِ بالمعقّم جيّداً، للقضاء على البكتيريا.

- تحضير مكان بعيد عن كلّ الأغراض المنزليّة لوضع الأكياس

ضعي الأكياس بعيداً عن كلّ الأغراض المنزليّة لتفادي نقل الفيروس عن الأكياس في حال كانت موجودة.

- رمي الأكياس فور عودتكِ إلى المنزل

ما إن تصلي إلى المنزل، ضعي الأغراض في المكان الذي حضرته وارمي الأكياس فوراً. اغسلي يديكِ على الفور حتى تتخلّصي من الجراثيم والفيروسات.

- غسل اليدين قبل تنظيف الأغراض

قبل أن تبدئي بتنظيف وغسل المعلّبات، الخضار والفاكهة، عليكِ غسل يديكِ بالماء والصابون، ممّا يضمن لكِ عدم نقل ميكروبات أكثر من يديكِ إلى المنتجات. اغسلي يديك لمدّة 20 ثانية بغسول JOHNSON’S Anti-Bacterial الذي يقضي على الجراثيم ويحافظ على نعومة يديك بفضل احتوائه على مرطّب طبيعي 100% من الجليسرين الخالص، الذي يجعل البشرة ناعمة وبمظهر صحي.

- غسل معلّبات الطعام جيّداً

من الضروري جداً أن يتمّ غسل معلّبات الطعام بالماء والصابون، حتى ولو قمتِ بتعقيمها في السوبرماركت. كما يمكن نقعها بالمطهرات الطبية التي تجدينها في الصيدليات لمدة 5 دقائق.

- غسل الخضار والفاكهة جيداً

هناك طرق معيّنة لغسل الخضار والفاكهة وتعقيمها إمّا من خلال نقعها في الماء والخل الأبيض أو من خلال استخدام الحبوب الخاصة لتعقيم الخضار والفاكهة. كما هناك بعض الوسائل الأخرى التي تساعدكِ في غسلها وذلك بحسب نوعها.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا على المكياج

- إنشاء منطقتين متميّزتين في منزلكِ

أنشئي منطقتين متميّزتين في منزلكِ؛ منطقة "ملوّثة" وأخرى نظيفة. عند العودة إلى البيت، اتركي جميع مستحضرات المكياج التي كانت في حقيبتكِ في المنطقة الملوّثة، بعدها اغسلي يديكِ، عقّمي جميع المنتجات بالمعقّم وانقليها إلى المنطقة النظيفة. هذه الطريقة ستضمن لكِ التخلّص من فيروس كورونا في حال كان موجوداً على أي واحد من مستحضراتكِ.

- غسل فراشي المكياج جيداً

لتنظيف الفرشاة جيداً ضعي القليل من صابون JOHNSON’S Anti-Bacterial على الفرشاة وقومي بفركها بالماء للقضاء على البكتيريا والجراثيم مع الحفاظ على نعومة الفراشة والتأكد من عدم تحسس البشرة.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا عند استخدام الهاتف

وسائل تعقيم الهاتف المحمول للوقاية من فيروس كورونا

- الوسيلة الأولى لتعقيم الهاتف المحمول للوقاية من فيروس كورونا

بغية تطهير وتنظيف الموبايل بدقّة يمكنكِ اللجوء إلى مناديل مبللة تحتوي على 70% من إيزوبروبانول أو Isopropyl alcohol. هذا المركب يساعد في التخلّص من الجراثيم بنسبة عالية جداً، من دون إلحاق الضرر بشاشة الموبايل أو جهازه الداخلي. إليكِ 3 منتجات مناديل مبللة آمنة لتنظيف الهاتف المحمول.

- الوسيلة الثانية لتعقيم الهاتف المحمول للوقاية من فيروس كورونا

الوسيلة الآمنة الثانية لتعقيم الموبايل، هي من خلال مزج مياه معقّمة مع محلول الإيزوبروبانول، رش القليل منه على قطعة قماش مصنوعة من الميكروفايبر، وتنظيف الهاتف بها. بعض الأشخاص يلجؤون إلى خلط المياه مع محلول صابون، إلّا أن هذه الخطوة لا ينصح بها الخبراء ويفضلون اللجوء إلى مركب مطهّر إيزوبروبانول لضمان سلامة الجهاز وتعقيمه بدقّة.