close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، صور الأطعمة في الإعلان خدعة يقع ضحيتها الجميع... كيف يتمّ تنفيذها؟

بالفيديو، صور الأطعمة في الإعلان خدعة يقع ضحيتها الجميع... كيف يتمّ تنفيذها؟هيمنة مواقع التواصل الإجتماعي، واقع لا مهرب منه. رغم فائدتها الكبيرة على جميع الأصعدة، إلاّ أنها باتت اليوم تسيطر على العقل وحياة الأفراد بشكل كبير.
من أساليب السيطرة المهيمنة على السوشيل ميديا والإعلانات، هي الصور التي بأغلبها مخادعة خاصةً صور الطعام! الأمر لا يقتصر فقط على الفوتوشوب، بل أصبح متقناً أكثر من خلال الإستعانة بوسائل عديدة إصطناعيّة تساعد على المحافظة على شكل الطعام.

الدليل على ذلك هو الفيديو أدناه الذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وأظهر كواليس الـFood Photography.
في الفيديو سترين أنّه يتم استعمال الغراء بدل من الحليب أو اللبن في تصوير الحلويات، لتثبت عليه الفاكهة. صور الدجاج الشهيّة التي تنتشر على السوشيل ميديا، هي في الواقع غير مطهيّة بل مغطاة فقط بصلصة الصويا. لا تتعجّبي، طرق الخداع لم تقف عند هذا الحدّ، بل أيضاً يتم استخدام زيت السيارات الذي لا تمتصّه العجينة أو الخبزة، بدل من الزيت الذي نتناوله. حتى أن تصوير المأكولات يتطلّب استخدام عود الأسنان لتثبيت المحتويات، شراب الذرة بدل من البوظة، هلام الرغوة بدل من الكريمة وغيرها الكثير من الأشياء الصادمة! شاهدي الفيديو واحكمي بنفسك.

نعم عزيزتي، ما ترينه من صور طعام بألوان جميلة، زاهية وشهيّة على انستقرام أو فايسبوك، هي في الواقع كذبة كبيرة لا صلة لها في الحقيقة!
قد تسألين ما الغاية من ذلك؟ ولماذا يلجأ العديد من منفذي الإعلانات إلى خداع الناس من خلال هذه الصور؟
الجواب هو أن العديد من الصفحات التابعة لمطاعم أو لأي شركة تسوّق لأطعمتها، تلجأ لهذه الوسيلة في إعلاناتها بهدف جذب الناس نحوها، مضاعفة شهيّتهم ودفعهم لشراء هذه المأكولات منها، فلا تقعي ضحيّتها!


اقرئي أيضاً: لهذه الأسباب تتعامل المرأة القوية مع العلاقة بشكل مختلف عن غيرها من النساء

أيّ فرشاة أسنان هي الأنسب لكِ وكيف تختارينها؟