close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، فعاليات موسم شتاء طنطورة في العلا


بعد النجاح الذي حققه مهرجان شتاء طنطوره في موسمه الأول وإستقباله لعشرات الآلاف من الزوار، عاد المهرجان مجدداً هذا العام ليحتفل ببدء فصل الشتاء. تمتد فعاليات شتاء طنطورة من 19 ديسمبر 2019 إلى 7 مارس 2020 حيث أقيم حتى الآن مجموعة وافرة من الحفلات والأحداث الترفيهية للإحتفاء بالفنون، التراث، الثقافة والتاريخ في منطقة العلا وما زلنا ننتظر ما تخفيه لنا الأيام القليلة القادمة من هذا المهرجان. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

فعاليات ونشاطات مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

معرض ديزرت إكس العلا في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

انطلق معرض Desert X AlUla ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا وتحديداً في صحراء المنطقة. يعد هذا المعرض المعاصر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وقد تم إنشاء 14 عمل فني مبتكر فيه. وفر هذا المعرض منصة دولية فريدة للحوار والنقاش حول الصحراء والمصالح المشتركة من خلال الأعمال الفنية التي تعكس مختلف الثقافات الصحراوية.

بطولة العلا للبولو في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

شارك عدد من أفضل لاعبي رياضة الپولو في العالم في بطولة العلا للبولو، تحت إشراف الإتحاد السعودي للبولو.

مهرجان المناطيد في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

من ارتفاع 30 متر، إستمتع الزائرون برحلة في المناطيد في السماء فوق العلا ضمن مهرجان شتاء طنطورة، لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية التي تحتضنها هذه المنطقة.

ملتقى الفرسان في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

ملتقى الفرسان هو سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل. يعتبر هذا السباق ثالث أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم ومن أصعب سباقات الخيل. يتطلب من الخيل تكملة السباق حتى النهاية بأعلى مستوى وعلى مضمار يبلغ طوله 120 كلم.

التجارب السمعية والبصرية وتجارب التذوّق في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

التجارب السمعيّة في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

حفل إنريكي إغليسياس في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

للمرة الأولى في موسم شتاء طنطورة، الموسيقى اللاتينية تحضر مع النجم العالمي Enrique Iglesias في حفل موسيقي ضخم على مسرح المرايا

حفل ياني في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

قدم النجم ياني باقة من أجمل معزوفاته الغنائية وأشهرها ضمن فعاليات شتاء طنطورة. أقيم الحفل على مسرح المرايا بحضور الآلاف وقد تفاعل الجمهور مع كل مقطع موسيقي قدّمه هذا النجم العالمي.

حفل الفنانة عزيزة جلال في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

بعد التوقف 34 عاماً عن تقديم الحفلات، عادت الفنانة المغربية عزيزة جلال الى خشبة المسرح في أول حفل فني لها بعد هذا الغياب، وتحديداً على مسرح المرايا في مدينة العلا ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

حفل بيتهوفن في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

إحتفلت مدينة العلا ضمن مهرجان شتاء طنطورة بذكرى مرور 250 عام على مولد الموسيقار العالمي بيتهوفن وذلك في إحتفال ضخم لفرقة سيمفونية تولوز الوطنية في منطقة شق الذئب الأثرية، على مسرح المرايا.

حفل كارول سماحة وعبد الوهاب الدوكالي في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

أحيى المطرب والموسيقار المغربي عبدالوهاب الدوكالي والنجمة اللبنانية كارول سماحة حفل إستثنائي على مسرح المرايا في العلا ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

حفل أندريا بوتشيلي في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

للعام الثاني على التوالي، قدّم الفنان الأوبرالي الإيطالي أندريا بوتشيلي مجموعة من أشهر أغانيه في ليلة موسيقية ساحرة.

التجارب البصريّة في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

روعة مسرح المرايا خطفت أنظار العديد من المشاركين في موسم شتاء طنطورة والذي سيبقى قائماً كوجهة سياحيّة. المسرح محاط بالمرايا على كلّ جوانبه الخارجية ويعكس طبيعة العلا الخلابة.
كما تمكن المشاركون من الدخول إلى غرف اللانهاية ومشاهدة طائرات الـDrones التي زيّنت سماء العلا.

التجربة المذاقية في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

تم افتتاح مطاعم عالميّة في العلا لهذا لمهرجان شتاء طنطورة، وكان للمطاعم الفخمة حصّة بارزة.