برنامج احتفالات اليوبيل البلاتيني الملكة إليزابيث الثانية يونيو 2022من حساب The Royal Family عبر إنستغرام

في 6 فبراير 2022، أصبحت الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة بريطانية في التاريخ تحتفل باليوبيل البلاتيني. مرت 7 عقود على اعتلائها العرش عن عمر يناهز 25 عاماً بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. خلال فترة حكمها، قدمت المشورة لـ14 رئيس وزراء والتقت بـ13 رئيساً للولايات المتحدة ، وصمدت بوجه عدة أزمات مرت بها البلاد. من المقرر أن تبدأ الاحتفالات باليوبيل البلاتيني 2022 خلال عطلة نهاية الأسبوع من شهر يونيو 2022 وذلك على مدى 4 أيام. تابعي القراءة لتطّلعي على تفاصيل برنامج الإحتفالات باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية.

برنامج الإحتفالات باليوبيل البلاتيني 2022 للملكة إليزابيث الثانية

تبدأ احتفالات اليوبيل البلاتيني 2022 للملكة إليزابيث الثانية في أنحاء المملكة المتحدة من 2 يونيو 2022 حتّى 5 يونيو 2022 ويتضمن البرنامج حفلات شوارع موسيقية واستعراضات حيث يحصل البريطانيون في هذه المناسبة على عطلة عامة إضافية. 

تُعد التحية الملكية من شرفة قصر باكنغهام من أهم مراسم الإحتفال باليوبيل البلاتيني حيث يلتف أفراد العائلة الملكية البريطانية حول الملكة إليزابيث الثانية لتحية الشعب الذي يحضر حول القصر. قررت الملكة إليزابيث الثانية حصر الحضور على أفراد العائلة الذين يتولون مهام رسمية بالنيابة عنها. في هذا الإطار، قال ناطق باسم قصر باكنغهام إن القرار تم درسه بتأنٍ وأفراد الأسرة الذين سيظهرون على شرفة القصر أثناء التحية والتلويح هم الملكة، ولي العهد الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وابنة الملكة الأميرة آن والأمير إدوارد وزوجته صوفي كونتيسة ويسيكس. من مقلبٍ آخر، يتغيب عدد من أفراد العائلة عن الشرفة مثل نجل الملكة الأمير أندرو والذي يواجه اتهامات في قضية أخلاقية في الولايات المتحدة عقب اتهامه بابتزاز فتاة قاصر للدخول معه في علاقة عاطفية، ممّا أدى إلى تجريده من كافة حقوقه الملكية. كما يغيب الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالرغم من سفرهما الى المملكة المتحدة لحضور احتفالات اليوبيل البلاتيني 2022، الاّ أنّ تواجدهما لن يتجاوز حضور حفلات الشاي والسهرات العائلية. من المقرر أن يشاهد أفراد العائلة الملكية من الشرفة عرضاً عسكرياً يستمر لمدة 3 أيام في باحة القصر. 

بالإضافة إلى ذلك، تُعد احتفالات اليوبيل البلاتيني 2022 الأضخم في عهد العائلة الملكية البريطانية حيث يتم تنظيم حفلات غنائية تضم 100 فنان بريطاني وتنظيم 10 آلاف عرض سيُقَدَّم في هذه المناسبة. تبدأ الإحتفالات بالعرض التقليدي الخاص بيوم ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الرسمي والذي يحتفل به في ثاني سبت من شهر يونيو من كلِّ عام. يقدم العرض جنديٌّ استعراضيٌّ و200 حصان و400 موسيقيّ لينتقل العرض إلى موكب حراس الأحصنة حيث ينضم إليه أفراد من العائلة الملكية على ظهور الخيل وفي العربات. يختتم العرض بالمرور التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني. 

كما ستتم إضاءة المنارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان وأقاليم ما وراء البحار بالمملكة المتحدة. كما سيتم دعوة عدداً من الجماهير لمشاهدة احتفالات اليوبيل البلاتيني 2022 للملكة إليزابيث الثانية خاصةً أنّ الملكة هي الأعلى شعبية في تاريخ العائلة البريطانية. ففي المرحلة الأخيرة من ولايتها، ما زالت محبوبة من قبل رعاياها على الرغم من الأزمات والشائعات التي لاحقت عائلتها.