close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2019: الأفلام التي ستُعرض في دبي دعماً لكلّ نساء العالم

المرأة هي كلمة تختصر الحبّ، الحنان، القوّة، التضحية، المسؤولية والشجاعة. هي كائنٌ حيّ يناضل لتحقيق كلّ الأهداف، يسعى دائماً إلى الكمال ويمكن الاعتماد عليه من دون أي تردّد. المرأة هي الصوت الصارخ في المجتمع والمناضلة لتحقيق المساواة بينها وبين الرجل.
في 8 مارس من كلّ سنة، يحتفل العالم بأجمعه باليوم العالميّ للمرأة، لدعمها أكثر فأكثر ولتذكيرها فقط أنّها تماماً مثل الرجل، حرّة، مستقلّة وتملك الحقوق. دبي هو من بين البلدان التي تحتفي بهذا اليوم أيضاً، لكنه سيكرّس شهراً كاملاً للإحتفال بيوم المرأة العالمي وذلك عبر عرض أفلام أخرجتها نساء! بهذه الطريقة، تكون دبي قد دعمت المرأة العربية والأجنبية على طريقتها الخاصة. إليكِ في ما يلي الأفلام التي ستعرض في سينما عقيل وعلى مسرح Alliance Francaise.

أفلام في سينما عقيل Akil بمناسبة يوم المرأة العالمي:

تكريماً ليوم المرأة العالمي، ستعرض سينما عقيل الفيلم الوثائقي Half The Picture للمخرجة Amy Adrion، يوم الإثنين الواقع في 4 مارس عند الساعة الـ7:30 مساء. الدخول لمشاهدة هذا الفيلم هو مجاني.
لمحة صغيرة عن فيلم Half The Picture: هو أوّل فيلم للمخرجة Amy Adrion، يسلّط الضوء على عدم المساواة بين الرجل والمرأة في مجال الإخراج. يتميّز هذا الفيلم الوثائقي، بمقابلات مع أهمّ النساء المخرجات اللواتي يتحدّثن عن الفرح والصعوبات التي واجهنها للوصول إلى القمة.

يوم المرأة العالمي دبي أفلام

أفلام في مسرح Alliance Francaise Dubai بمناسبة يوم المرأة العالمي:

خلال شهر مارس واحتفالاً بيوم المرأة العالمي، ستفتتح صالة Alliance Francaise في دبي مهرجان Femmes Film Festival، حيث ستعرض على مسرحها مجموعة أفلام أخرجتها نساء عربيات وأجنبيات.
العرض سيبدأ من 9 مارس حتّى نهاية الشهر، وسيكون كلّ سبت عند الساعة الـ5 مساء وكلّ ثلاثاء عند الساعة الـ7:30 مساء. الدخول لمشاهدة الأفلام مجانياً.
إليكِ البرنامج المفصّل لعرض الأفلام في مسرح Alliance Francaise:

السبت 9 مارس: فيلم Benzine للمخرجة Sarra Abidi.
الثلاثاء 12 مارس: فيلم Marlon للمخرجة Jessica Palud وفيلم Happy as Lazzaro للمخرجة Alice Rohrwacher.
السبت 16 مارس: فيلم Mad للمخرجة Sophie Tavert وفيلم Those who remain للمخرجة Eliane Raheb.
السبت 23 مارس: فيلم Hearts for dinner للمخرجة Renee Koutoula وفيلم Never leave me للمخرحة Aida Begic.
الثلاثاء 26 مارس: فيلم Primo للمخرجة Federica Gianni وفيلم Jamilia للمخرجة Aminatou Echard.
السبت 30 مارس: فيلم Crossing للمخرجة Dania Sharabati وفيلم Assia للمخرجة Malika Zairi وفيلم Il se passe quelque chose للمخرجة Anne Alix.

يوم المرأة العالمي دبي أفلام

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023