close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل تحضيرات كأس السعودية لسباق الخيل 2022

كل تحضيرات كأس السعودية لسباق الخيل 2022للسنة الثالثة على التوالي، سيُقام كأس السعودية لسباق الخيل لعام 2022 يومَي الجمعة والسبت 25 و26 فبراير في ميدان الملك عبد العزيز في الرياض. حدث سنوي مرتقب يجمع كافة عناصر الترفيه، الموضة، الرياضة والثقافة. سيُقام Saudi Cup على مدار 16 شوط وينتهي بتقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 35 مليون دولار أميركي. كذلك، يتميّز هذا الحدث في عام 2022، بالعديد من الفعاليات والمبادرات الجيدة المشوقة. إليكِ في ما يلي جميع تفاصيل هذا الحدث الضخم.

تحضيرات كأس السعودية لسباق الخيل 2022

مشاركة 16 دولة في كأس السعودية لسباق الخيل 2022

ستشهد النسخة الثالثة من كأس السعودية لسباق الخيل، مشاركة 16 دولة وهي كالتالي: بريطانيا، الإمارات، اليابان، فرنسا، الولايات المتحدة الأكيركية، قطر، إيرلندا، البحرين، الأرجنتين، إسبانيا، المانيا واليونان. يصل عدد الجياد إلى 240 جواداً في كل الأشواط، كذلك ستشارك في كأس السعودية لسباق الخيل دول للمرة الأولى.

اختيار خيول من كافة البلدان للمشاركة في كأس السعودية في سباق الخيل 2022

الخيول المشاركة في كأس السعودية لسباق الخيل، تندرج كالتالي: يشارك 13 جواداً من بريطانيا، 13 جواداً من الإمارات، 12 جواداً من اليابان، و11 جواداً من فرنسا، و9 جياد من الولايات المتحدة الأميركية، و6 جياد من قطر، و5 جياد من إيرلندا، و5 جياد من البحرين، وجوادان من الأرجنتين، وجوادان من إسبانيا، وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان.

إطلاق دليل أزياء الكأس السعودي لسباق الخيل 2022

سيتم افتتاح برنامج لجنة الموضة 2022 التابعة لوزارة الثقافة، "100 براند سعودي"، الذي يسلّط الضوء على تراث الأزياء السعودية، وسيشارك أكثر من 50 مصمم وسيعرضوا تصاميمهم حصرياً خلال الحدث.

كذلك سيكون هناك دليل للأزياء النسائية المعتمد في هذه المناسبة والذي حدّدته خبيرة الأزياء التراثية الدكتورة ليلى باسم بالعناصر التالية: التطريز، الأكمام، تعدّد القطع، اللون، وأغطية الرأس.

نقل كأس السعودية لسباق الخيل 2022 على أكثر من 30 برودكاست

سيقدم السباق أكثر من 30 مذيعًا في أكثر من 150 منطقة حول العالم. في المملكة المتحدة مثلاً، ستقوم Sky Sports Racing and Racing TV ببث الحدث. في الوقت نفسه، ستعرض السباق إذاعة Virgin Media في أيرلندا، وFox Sports وTVG في الولايات المتحدة، وسيقوم تويتر ببثها على الهواء مباشرة داخل المملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب مع المضيف التليفزيوني السعودي.