close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تدشين منتزهSix Flags في القدية السعودية: الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  أعلنت شركة القدية للاستثمار عن منحها عقد إنشاء منتزه Six Flags القدية الترفيهي. ستكون القدية العاصمة المستقبلية للرياضة والترفيه والفنون في السعودية، حيث سيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر عروض للرياضة، الصحة، البيئة، المنتزهات والوجهات الترفيهية، التشويق، والفنون الثقافية. سيضم 28 لعبة ووجهة ترفيهية، وسيكون أحد أبرز مناطق الجذب الرئيسية، ليس في القدية فقط بل في مدينة الرياض بشكل عام. إليكِ كل التفاصيل عن فعاليات منتزه Six Flags.

1. حفل توقيع عقد إنشاء منتزه Six Flags الترفيهي في القدية السعودية

تم في 21 ديسمبر 2021 توقيع عقد إنشاء منتزه Six Flags القدية بقيمة 3,75 مليار ريال سعودي خلال حفل خاص بحضور مسؤولي شركة بويج باتيمون إنترناسيونال الفرنسيةBBI ، وهي شركة تابعة لشركة بويج للإنشاء، وشركة المباني للمقاولات العامة السعودية. أقيم الحفل في مركز التجربة والزوار بالقدية، تبعه حفل وضع حجر الأساس للمشروع ليشكل البداية الرسمية لبدء أعمال الإنشاءات. من جهته، قال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبد الله الداود: "يمثل هذا العقد خطوة جديدة نحو بناء الوجهة المستقبلية للترفيه والرياضة والفنون في المملكة. ونتطلع إلى تشييد منتزه Six Flags القدية بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات الرائدة كشركة بويج باتيمون إنترناسيونال، لبناء منتزه ترفيهي عالمي المستوى يضم العديد من الألعاب المثيرة التي يتم إطلاقها للمرة الأولى. وسيكون منتزه Six Flags القدية نقطة جذب ترفيهية رئيسية للرياض والمملكة والعالم بأسره." من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Six Flags Entertainment سليم باسو: "أن يكون أول متنزه ترفيهي لنا خارج أميركا الشمالية جزءاً من مدينة ترفيهية من المقرر لها أن تصبح الوجهة الترفيهية الأولى في المملكة. ومع تميز علامة Six Flags التجارية بتقديم الإثارة والترفيه، فهي مثالية للشباب في الرياض والمملكة والشرق الأوسط على نطاق أوسع، وسيساهم المتنزه الترفيهي في تحقيق أهداف القدية لتصبح واحدة من أفضل الأماكن للإقامة والعيش بها في العالم".

المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -

2. مناطق منتزه Six Flags الترفيهي في القدية السعودية

تقع القدية على مشارف مدينة الرياض، وهي وجهة ترفيهية قيد التطوير حالياً، ومن المقرر أن تصبح وجهة مميزة تقدم تجارباً مبتكرة في مجال الترفيه والرياضة والفنون. تمّ تصميم المخطط العام لمنتزه Six Flags القدية بعناية لضمان توفير تجربة زوار مميزة. سيتألف منتزه Six Flags الترفيهي من 6 مناطق ترفيه رئيسية هي:

  • مدينة التشويق: تمثل تجسيداً حقيقياً لجوهر رؤية السعودية 2030، فهي مدينة تستشرف المستقبل، وتتميز بسمات التصميم العربي، وسيجد الزوار فيها أشهر ألعاب منتزه Six Flags القدية الترفيهي، بما في ذلك قطار ملاهي رحلة الصقر المستوحى من تحليق الصقور، بالإضافة إلى برج سيروكو.
  • الينابيع الغامضة: هي بمثابة أرض العجائب المائية الغنية بالشلالات والقنوات المائية والينابيع الحارة، وكذلك النباتات والأشجار النادرة. توفر هذه الواحة ملاذاً للزوار من حرارة الصيف من خلال خلق أجواء الغابات المطيرة الكثيفة المنتشرة وسط الصحراء. كما ستضم لعبة ركوب تفاعلية تسمى فرس البحر، حيث يتم دفع اللاعبين فوق الأنهار وخلف الشلالات وعبر الأشجار على طول مسار مصمم خصيصًا للعبة، وتسمح لركابها بالتحكم في سرعتها.
  • مدينة البخار: صممت لتحاكي العجائب الميكانيكية والإثارة الديناميكية، حيث تضم قطار منجم الأفعى، اللعبة الرئيسية المميزة في المنطقة التي تحتوي على عناصر من المعدات الميكانيكية النادرة، وتجمع بين مسار قطار ملاهي ومصعد هيدروليكي يعمل على إسقاط الركاب سقوطًا حرًا عبر منجم ضيق مليء بالبخار. ومن أبرز الألعاب الأخرى في مدينة البخار شلالات مدينة البخار التي تضم مساراً لقطار وجولة في قارب يعبر المياه، ولعبة الصحن الدوار وهيكل تسلق طريق بيت الشجرة.
  • حدائق الغسق: هي عبارة عن مساحة هائلة للمناظر الطبيعية الساحرة المليئة بالزهور الملونة والشخصيات المميزة، وهي مصممة حصرياً للزوار الصغار وعائلاتهم. تشمل أبرز الألعاب الرئيسية في هذه الأرض الساحرة قطار ملاهي الغسق، والذي ينقل الركاب عبر حديقة مذهلة، ولعبة مطاردة الفراشة، وهي لعبة تفاعلية في بيئة مظلمة ثلاثية الأبعاد، وجولة المنطاد.
  • وادي الثروات: أرض المغامرات المثيرة التي تدور أحداثها وسط الآثار المعمارية العتيقة للبناء العربي القديم وأبطالها من صيادي الثروات الذين جابوا العالم قديماً بحثاً عن كنوز دفينة. من أبرز الألعاب في هذه المنطقة قطار ملاهي نافثة اللهب، البرج الدوار، درب الكنز، ولعبة طائرات الوادي.
  • المعرض الكبير: يضم أجواء الكرنفالات وأسواق التجارة التقليدية التي تمتزج مع أعظم مآثر العلم والتكنولوجيا مثل لعبة البندول. كما تضم المنطقة قطار ملاهي السفينة الدوارة الكلاسيكي والأكثر شهرة لمنتزه Six Flags الترفيهي. تضمّ المنطقة أيضًا دوامة الخيول العربية، حيث تسير الخيول العربية في موكب دائري، وكذلك لعبة الأرجوحة الدوارة والدوار التي تتميز بعرباتها الكهربائية الشبيهة بسيارات الأجرة في لندن.

3. فعاليات منتزه Six Flags الترفيهي في القدية السعودية

سيتم تنفيذ منتزه Six Flags الترفيهي على مساحة 320,000 متر مربع، وقد تمّ تصميم جميع الألعاب ومناطق الجذب في المنتزه الترفيهي حصرياً لمدينة القدية، إذ تجسد التراث الثقافي الغني للموقع والمملكة بشكلٍ عام. سيضمّ المنتزه العديد من الفعاليات والألعاب الترفيهية بمواصفات عالمية ستجذب إليها عشاق المغامرة من جميع الأعمار، أبرزها:

  • سيضم 28 لعبة ووجهة ترفيهية، منها 10 ألعاب للبالغين، و18 لعبة للعائلات والأطفال.
  • سيكون المنتزه أحد أبرز مناطق الجذب الرئيسية، ليس في القدية فقط بل في مدينة الرياض بشكل عام.
  • سيضم 5 ألعاب حصرية ستسجل 10 أرقام قياسية جديدة، من أبرزها رحلة الصقر، وهي أطول وأسرع وأعلى قطار ملاهي في العالم، بالإضافة إلى برج سيروكو، أعلى لعبة صاروخ في العالم، وجيروسبين وهي أعلى لعبة بندول في العالم، وقطار ملاهي نافثة اللهب، وهو أعلى قطار ملاهي بشكل قبعة مقلوبة في العالم، إلى جانب السفينة الدوارة، وهي أعلى قطار ملاهي من نوعه في العالم.
  • ستوفر Six Flags القدية العديد من عروض التسوق، بما في ذلك حوالي 28 متجراً وكشكاً، إلى جانب الألعاب ومناطق الجذب.
  • ستشكل القلعة المركز الرئيسي للمنتزه الترفيهي، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام التقليدية، لتضم تحتها مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي وتتحول إلى مساحة للعروض التفاعلية المدهشة خلال اليوم، كما تحتوي القلعة على بوابات تتيح عبور الزوار إلى مناطق الوجهة الترفيهية الست.

4. صور من مخطط منتزه Six Flags الترفيهي في القدية السعودية

المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  المملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -  تدشين منتزهSix Flags  في القدية السعودية: الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقياالمملكة العربية السعودية - saudi arabia - منتزه Six Flags -