twitter تطبيق تويتر

في خطوة هي الأولى من نوعها، أحدث تطبيق تويتر خاصية جديدة وهي "العربية - مؤنث". هذه الخاصية تتيح التحدث إلى المغرّدات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث، ليكون تويتر أول تطبيق في العالم، يتبنى تخصيص لغة خاصة للنساء، وذلك في مسعى لخدمة ومخاطبة النساء العربيات. 

في التفاصيل سيخاطب تطبيق تويتر النساء العربيات مستخدماً ضمائر التأنيث، على سبيل المثال، ستظهر كلمة "غرّدي" بدلاً من "غرّد" والموجودة في خيار العربية الافتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار "استكشفي" بدلاً من "استكشف". من هنا، وإذا أردتِ تفعيل هذه الخاصية، اختاري إعداد اللغة الجديد، وانتقلي إلى "الإعدادات والخصوصية"، بعد تسجيل الدخول على الموقع، ثم اضغطي على "إمكانية الوصول والعرض واللغات" ثم اختاري "اللغات" بعدها انتقلي إلى "لغة العرض" ثم حددي العربية (مؤنث) من القائمة المنسدلة.

مع إطلاق هذه الخاصية، أطلق تطبيق تويتر حملة بعنوان أتحدث بالمؤنث Feminine Arabic، وبالتالي تمّ ابتكار رمز تعبيري يتم استخدامه والتفاعل من خلاله باستخدام الهاشتاغ العربية والإنكليزية التالية: #أتحدث_بالمؤنث وFeminineArabic#. 

twitter تطبيق تويتر

من جهتها، قالت رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رشا فواخيري: "كمنصّة مفتوحة، هدفنا في تويتر هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف، يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكّل هذه المحادثة بشكل أفضل". كما أضافت: "من خلال هذا التحديث، نودّ أن نقوم بإعادة تشكيل الطريقة التي نخاطب بها المرأة العربية"، وتابعت: "اللغة العربية من اللغات الرئيسية على خدمتنا، ومثل كل التحديثات التي نطلقها، سنتطلّع للحصول على تعليقات المغرّدين، ونواصل تحديث الإعدادات وإطلاع الجميع على المستجدات". كما كشفت فواخيري إن الشركة تعكف على مشروعات أخرى تتعلق بسبل مخاطبة مغرّديها. ولديها خطط لإضافة ضمائر على لغة الملفّات الشخصية، يختار من بينها المستخدمون الكيفية التي يرغبون في مخاطبتهم بها.

يُذكر أنّ هذا التحديث خاص بنسخة الويب من تويتر Twitter.com، والعمل جاري على توفيره على نظامي التشغيل IOS وAndroid.