close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جناح المانيا في اكسبو 2020: لمحة تفاعلية حول موضوع الاستدامة وحماية البيئة

جناح المانيا في اكسبو دبي 2020

يتضمّن اكسبو دبي 2020 أكثر من 200 جناح لبلدان عربية وعالمية، إذ يتمتّع كل جناح بلمسته الخاصة. تحت شعار "ملتقى ألمانيا" يشكّل الجناح الألماني مكاناً للعلم والبحث والتبادل الشخصي، بما يتماشى مع شعار Expo Dubai 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل". يعرض جناح المانيا ابتكارات مذهلة ومعلومات مشوقة وخبرات مثيرة حول موضوع الاستدامة ويهدف إلى معالجة المشكلات العالمية وحماية البيئة بالابتكار. تعرّفي معنا في ما يلي على جناح المانيا في اكسبو دبي 2020.

جناح المانيا في اكسبو دبي 2020

  • يقع الجناح الألماني في القسم الخاص بموضوع الاستدامة. فقد وقع الاختيار على هذا المحور بشكل متعمد ليتناسب مع فكرة وشعار الجناح.
  • تتشكل الفكرة المعمارية الرئيسية للجناح بالحرم الجامعي Campus فهو ليس مبنى كلاسيكياً، ولكنه عبارة عن مجموعة عمودية من المباني الجزئية يضمها هيكل مشترك وتحيط به الحدائق. كذلك يعبر تعدد المباني في الجناح عن الفيدرالية الألمانية وعن التنوع الاقتصادي والبحثي.
  • الجناح الألماني هو مكان للمعرفة والبحث والالتقاء، يتسم بالتفاؤل والتوجه نحو المستقبل، ويضم أفكاراً بيئية مبتكرة ذات نتائج واقعية.
  • صمّمت شركة Lava الجناح الألماني وهو عبارة عن مجموعة من المكعبات المعلقة، في غابة من الأعمدة الصلبة المغطاة بسقف عائم. والهدف من هذا التصميم هو التركيز على الاستخدام الذكي للظروف المناخية المحلية وعلى إعادة استخدام المواد في إطار الاستدامة.
  • تدير شركة Koelnmesse GmbH إدارة الجناح الألماني في معرض إكسبو 2020 دبي بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة.
  • قامت شركة NUSSLI Aduni ببناء الجناح، أما Facts and Fiction هي المسؤولة عن المحتوى والمعارض فيه.
  • يتطرق الجناح الألماني إلى موضوع يتمتع بالكثير من الاهتمام والدعم في المنطقة، وهو موضوع التعليم.
  • يتمّ التعريف بألمانيا في قاعة الترحيب من خلال الأرقام وذلك باستخدام حوض كرات ضخم. تحكي كل من الكرات الـ155000 إما قصة أو تقدم رقماً أو شخصاً من ألمانيا ملتزماً بتحقيق الاستدامة. بمجرد أن يضع الزائر إحدى تلك الكرات على أحد الأجهزة المخصصة لمسح المعلومات، يظهر عرض قصير على الشاشة.
  • تمّ تكريس مخطط الجناح الألماني بهدف الترفيه التعليمي، فهو يقدّم نتائج علمية وابتكارات تقنية مستندة إلى الحقائق، ولكن بصورة مسلية، فيتمكّن الزائر أن يتعلم ويستمتع بالوقت ذاته.
  • تُظهر المعروضات الابتكار الألماني وتقدم الحلول الممكنة بطريقة مسلية ومليئة بالمفاجآت وبشكل ملموس ورقمي كذلك. َ
  • يعتبر الجناح مكاناً للعلم والبحث والتبادل الشخصي.
  • يدلي كل زائر ببيانات تتضمن اسمه وبلده الأصلي ولغته المفضلة، أثناء انتظاره أمام مدخل الجناح لتتم عملية تسجيل الدخول إلى الجناح الألماني. يحصل بعدها على شارة تحمل اسمه وترافقه طوال مدة جولته داخل ملتقى ألمانيا والذي يشابه في فكرته الحرم الجامعي. تحتوي تلك الشارة على تقنية متطورة تتيح لكلّ زائر إمكانية القيام بخبرة فردية جداً داخل المعرض.
  • يؤدي الطريق عبر ملتقى ألمانيا إلى "مختبر الطاقة" و"مختبر مدينة المستقبل" و"مختبر التنوع الحيوي". في "مختبر الطاقة" إضاءة خافتة تومض خطوط الطاقة وتقدم حلولاً للإمداد بالطاقة في المستقبل. أما في "مختبر مدينة المستقبل"، يصبح الزوار جزءاً من المشهد الحضري المتداخل والمحيط بهم من جميع نواحي. أما في "مختبر التنوع الحيوي"، يتعرف الزائر على جمال الطبيعة وهشاشتها من خلال تركيب فني متحرك ضخم. فمن يتعمق في تلك الموضوعات الثلاثة يكون قد خطى خطوة حاسمة تجاه حياة مستدامة.
  • يفاجئ المعرض زواره بالاستجابة لكل فرد منهم واهتماماته بشكل فردي. يتم هذا بفضل نظام "IAMU"، وهو نظام المساعدة الذكي الذي يرافق الزوار بشكل خفي عبر المعرض، والذي سوف يتم عرضه عالمياً للمرة الأولى من خلال استخدامه في دبي.

جناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillionجناح المانيا - إكسبو دبي 2020 - دبي - dubai expo 2020 - germany pavillion

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد