إزالة السيلوليت من المؤخرة

يعتبر ظهور السيلوليت أمراً واقعياً وطبيعي، ولا بد من وجوده في معظم الأجسام وفي أجزاء مختلفة منها. أكثر المناطق التي يتركّز بها السيلوليت تكون في الفخذ والمؤخرة، حيث أنها مناطق رئيسية لتخزين الدهون لدى السيدات. مع زيادة تخزين الدهون، وظهور بعض مشاكل الجلد، فإن تلك الدهون تظهر بصورة متموّجة وغير منتظمة في الفخذ والمؤخرة. يعود السبب لظهورها في تلك المناطق، إلى انخفاض تدفق الدورة الدموية إليها، نتيجةً للجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة التمارين الرياضية. لذلك، يعتبر كلاً من الدايت صحي والرياضة المنتظمة من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت، بالإضافة إلى بعض الممارسات الأخرى التي سنخبركِ عنها في هذا المقال.

ما هي الطرق التي تساعدكِ على إزالة السيلوليت من المؤخرة؟

1- التقليل من تناول السكر والحلويات

يعتبر السكر من أكثر المكوّنات التي تزيد من ظهور السيلوليت وتسبب تخزين الدهون وظهورها بشكل غير منتظم على الفخذ والمؤخرة. لذا، عليكِ تقليل استهلاك الحلويات والأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وتناول الفاكهة الغنية بالفوائد بدلاً من ذلك.

2- عدم الإفراط في تتناول الأملاح 

الأطعمة المالحة تسبب احتباس السوائل، ترتبط أيضاً بظهور السيلوليت، وتجعله أكثر وضوحاً خاصةً في منطقة الفخذ والمؤخرة. عليكِ التأكد من استهلاك الملح بكميات معتدلة، واختيار النوعيات المعززة بالفوائد مثل ملح الهملايا وملح البحر.

ملح البحر: لهذه الأسباب عليكِ إدخاله إلى روتينكِ الجمالي، وأجدد 5 منتجات تحتوي عليه

3- الإكثار من الحركة والرياضة

من المعروف أن الرياضة من شأنها تحسين مظهر الجسم كاملاً، بما في ذلك اخفاء السيلوليت من الفخذ والمؤخرة. لذا احرصي على اتباع جدول رياضي منتظم، أو قومي بممارسة أي نوع محبب لكِ من لتمارين الرياضية.

4- استخدام فرشاة الجسم عند الاستحمام

تعدّ الفرشاة واحدة من أدوات التجميل التي قد تساعدكِ في اخفاء السيلوليت من الفخذ والمؤخرة، إذ يوصى باستخدام فرشاة الجسم أثناء الاستحمام، لأن ذلك يعزّز الدورة الدموية في المناطق التي يظهر فيها السيلوليت، الأمر الذي يساعد الجسم على التخلّص من السموم المسببة لظهور السيلوليت بشكل أوضح.

5- عدم الجلوس لفترات طويلة

يتسبّب الجلوس لفترات طويلة في إبطاء الدورة الدموية، وهذا من شأنه المساعدة على تراكم الدهون في الفخذ والمؤخرة وبالتالي ظهور السيلوليت. لذا من المهم مراقبة الوقت الذي تجلسين فيه، وكذلك التأكّد من المشي والحركة خلال استراحة العمل للمساعدة على اخفاء السيلوليت بشكل أسرع.

6- تجنّب التوتر

قد يكون الاجهاء النفسي والتوتر واحد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت، وذلك لأن حالات التوتر تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً على الكولاجين في الجسم. هذا الأمر يجعلكِ عرضة لظهور السيلوليت. لذلك، عليكِ تجنب التوتر قدر الإمكان وممارسة تمارين اليوغا والتنفس الصحيح لتقليل الإجهاد النفسي والتوتر.

7- تجنّب التدخين

يعمل التدخين على تقليل تدفق الدم، وبالتالي ضعف عملية تكوين الكولاجين في الجسم، وهذا من شأنه زيادة ظهور السيلوليت.