close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي على خطى السعودية: إصدار قرار بوضع السعرات الحرارية ضمن قائمة المأكولات!

دبي بعد أن بدأت السعودية في عام 2019، بتطبيق قرار وضع السعرات الحرارية ضمن قائمة المأكولات ومعاقبة كلّ المخالفين (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات)، ها هي دبي تمشي على خطى السعودية وتعلن القرار عينه، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين ولتطوير نمط سعيد ومستدام.

في التفاصيل، نشر المكتب الإعلامي الخاصّ ببلدية دبي على تويتر بيان يلزم فيه كل المؤسسات الغذائية بتقديم تفاصيل السعرات الحرارية للمأكولات على قوائم الطعام الخاصّة بها. جاء في المنشور: "بلدية دبي تصدر تعميماً بإلزام المؤسسات باتباع الشفافية في توضيح السعرات الحرارية على كل الأغذية". كما لفت إلى أن هذا القرار سيقوم على مرحلتين؛ الأولى سيتمّ تطبيقها في نوفمبر 2019، حيث يتمّ إلزام المؤسسات التي لديها أكثر من 5 فروع بكتابة السعرات الحرارية على قوائم الطعام الخاصّة بها. أمّا المرحلة الثانية فسيتمّ تطبيقها في 2020 تلزم فيها المطاعم كافة، الفنادق ومؤسّسات التموين باتّباع هذا القرار. هذه القاعدة تأتي بهدف تشجيع المواطنين على اتّخاذ خيارات صحية صائبة.

أكد المدير العام لبلدية دبي داوود الهاجري أن توضيح السعرات الحرارية على قائمة الأصناف الغذائية يدخل ضمن جهود البلدية لحياة صحية توافقاً مع الأجندة الوطنية للتغذية 2017 – 2021.

كما أشار إلى أن هذه المبادرة بلدية دبي تأتي تهدف إلى إعطاء المستهلكين إمكانية اختيار الأغذية التي تناسب وضعهم الصحي كما تُعتبر من المشاريع المبتكرة لبلدية دبي حيث تعمل الدائرة من خلالها على تشجيع المطاعم لتوفير وجبات صحية وشهية للمستهلكين تحقيقاً لرؤية بلدية دبي في تطوير مدينة سعيدة ومستدامة.