close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شفروليه الشرق الأوسط تسلّط الضوء على قوّة وطموح السيدة العربية: رحلة المغامرة السعودية رها محرق

إن ظننتِ أن شركة شفروليه الشرق الأوسط تهتمّ بتصميم وابتكار السيّارات فحسب، فأنتِ مخطئة تماماً! فهذه الشركة يقف وراءها فريق عمل يدعم المرأة العربية أيضاً بكلّ نجاحاتها ومغامراتها. ففي ظلّ الإنفتاح والتقدّم الذي أقدمت عليه المرأة العربية وخصوصاً المرأة السعودية، أرادت شفروليه الشرق الأوسط أن تحتفي بروح العزيمة والقوّة التي تتميّز بها هذه السيدة الطموحة والناجحة. لذلك سلّطت الضوء على 3 نساء سعوديات: رها محرق بطلة تسلّق الجبال، هالة الحمراني بطلة الملاكمة وحنان فايز الشهري متمرّسة اليوغا.

مبادرة شفروليه انطلقت في الشرق الأوسط من خلال إطلاق سلسلة جديدة من الفيديوهات بعنوان "طريقك"، بالتعاون مع سفيرة هذه العلامة التجارية رها محرق المغامرة السعودية. قصّة هذه المرأة العربية هي دافع كبير لكلّ سيّدة فكّرت بأن تستلسم للوضع الراهن وأن تتخلّى عن طموحها. هي رها محرق قدوة يحتذى بها في العالم العربي.

مَن هي رها محرق؟

رها محرقمصمّمة، مغامرة ورحّالة، ولدت في الصحراء لكن أحلامها أخذتها إلى النجوم... هذه هي رها محرق. هي المرأة العربية الأولى التي تسلّقت جبل إفرست في عام 2013 ووصلت إلى قمّته في عمر الـ27 سنة فقط لا غير. بعد هذا الإنجار، استمرّت في مغامراتها لتتسلق أعلى 8 قمم جبلية وأكثرها تحدياً في العالم. فضولها الكبير كان محفّزها الأوّل لتتسلّق قمّة إفرست، فكانت هذه هي بداية قصّة رها محرق التي ألهمت العديد من السيدات العربيات. تحقيق حلمها كان خيارها، وبفضل دعم أهلها تمكّنت رها محرق في الوصول إلى هدفها، من دون أن تستسلم: لقد حاربت وتحدّت خوفها حتّى النهاية!


على الرغم من العقبات الإجتماعية الكبيرة التي تقف في وجه المرأة، رها محرق لم تكن المرأة السعودية الوحيدة التي اتّبعت شغفها ونجحت في تحقيق حلمها بل تنضم إليها لائحة كبيرة من السيدات تتصدّرها كلّ من:

  • نهالة الحمراني، مدربة الملاكمة وصاحبة أوّل صالة ألعاب رياضية للسيدات في المملكة العربية السعودية.
  • حنان فايز الشهري، مدربة اليوغا ومؤسسة استوديو Hoakalei لليوغا في جدة.

ريا محرق

3 سيدات سلّطت الضوء عليهنّ شركة شفروليه الشرق الأوسط لتؤكّد لكِ هذه العلامة التجارية أن أحلامكِ أقرب إلى الواقع ممّا تظنّين. اجعلي قصّة Raha Moharrak قصّتكِ أيضاً، وحاربي خوفكِ ومجتمعكِ لتصلي إلى هدفكِ بكلّ إصرار وعزم! كوني تلك المرأة العربية التي لا تخشى المجازفة، كوني تلك المرأة العربية الطموحة التي يكون فيها نجاحها... خيارها!