close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركية

واقعة جديدة هزّت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً، حملت معها ردود فعل قاسية من الرواد، كما النجمات ودور الأزياء والجمال. قرار حظر الإجهاض الذي وقّعت عليه حاكمة ولاية الاباما الأميركية أتى بمثابة صفعة للمجتمع النسائي مع حرمان السيدات من حقّ التصرّف بحرية مطلقة في ما يتعلّق بقضية الإجهاض، الأمر الذي سيهدد حياتهنّ في أوقات كثيرة. كيف علّقت النجمات ودور الأزياء والجمال على هذا القرار الصارم؟ وما هي تداعيات هذا القانون؟ كل التفاصيل في السطور أدناه.

قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركية

يوم الأربعاء الواقع في 15 مايو 2019، وقّعت حاكمة ولاية ألاباما الأميركية Kay Ivey على تشريع قرار حظر الإجهاض واعتبار هذه الخطوة جناية يعاقب عليها القانون. بالتفاصيل، فإن هذا القرار يحرّم الإجهاض بكافة الحالات إلّا عندما يهدد الجنين في الحالات القسوة حياة الحامل لا غير! بالإضافة إلى ذلك، قد تصل العقوبة إلى السجن مدى الحياة لأي طبيب يشارك في هذه العملية. من المتوقّع أن يجرى العمل وفقاً لقانون حظر الإجهاض بعد حوالي 6 أشهر في حال سار بشكل طبيعي من دون أي معارضة.

الجدير ذكره أن لطالما كانت حاكمة ولاية Alabama الأميركية، مؤيدة لهذا القانون معتبرةً أنه من غير المحبذ إنهاء حياة الجنين مهما كانت الحالة صعبة.

بعد يوم واحد من إقرار قانون جناية الإجهاض في ألاباما، تم التوقيع على القانون نفسه في ولاية ميسوري الأميركية، لتضاف هاتان الولايتان على قائمة الولايات الأميركية التي تمنع النساء في حال الإجهاض وتعاقب الأطباء وهي كنتاكي، مسيسيبي، أوهايو وجورجيا.

معارضة قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركية

كما ذكرنا أعلاه، حمل هذا القرار معارضة المجتمع خاصةً النسائي باعتباره صارم ويقيّد حرية النساء اللواتي من حقهن اتخاذ القرار الذي يتعلّق بأجسادهن وفقاً لرغبتهن. تحت عنوان "يوم مظلم للنساء في ولاية ألاباما وفي البلاد كلها"، أتت ردود فعل قاسية على قانون جناية الإجهاض وذلك لعدّة أسباب ومنها:

  • جميع الذين صوّتوا لقرار حظر الإجهاض هم رجال
  • القانون يجرّم الأطباء، مما يعني، وبطريقة غير مباشرة، أن على الطبيب أن يملي على السيّدة الحامل كيفية التصرّف بجسدها وتقييد حريتها
  • يمنع القرار الإجهاض بكافة الظروف حتى في حالات الإغتصاب ومهما كان عمر المرأة الضحية

الجدير ذكره أن جهات عديدة، بدأت تتحرّك في وجه هذا القانون الظالم ومنها المنظمة الوطنية للمرأة التي وصفت القرار بأنه غير دستوري.

ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال على قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركية

للنجمات ودور الأزياء والجمال حصّة بارزة من بين المعارضين على قرار جناية الإجهاض في Alabama، الأمر الذي بدا واضح في البوستات والصور التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي.

من بين النجمات اللواتي قدمن الدعم لنساء ألاباما وعارضن القانون الأخير، Lady Gaga وRihanna وDua Lipa وReese Witherspoon وغيرهن من الأسماء، إذ عبرن عن أسفهن تجاه هذا القرار من خلال منشورات على صفحات انستقرام وتويتر.

في نفس الإطار، علّق Olivier Rousteing المدير الفني لدار Balmain على القانون مشيراً إلى أن من غير السموح أن يتخذ الرجال قرار يتعلّق بجسد النساء. فضلاً عن ذلك، نشرت صفحة Barneys New York الرسمية على انستقرام صورة داعمة للنساء المظلومات من هذا القرار.

بالإضافة إلى ذلك، نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي بوستات معبرين عن أسفهم لقانون جناية الإجهاض في ولاية ألاباما.

صور بوستات النجمات، دور الأزياء والجمال وبعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما

قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات قانون حظر الإجهاض في الاباما ردود فعل النجمات ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركيةAfuathescot@ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركيةCheeky_palm@ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركيةMetoomvmt@ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركيةNataGiaStanca@ردود فعل النجمات ودور الأزياء والجمال بعد قرار حظر الإجهاض في ولاية ألاباما الأميركيةRuidosafest@