close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عصير الكرفس يجتاح إنستقرام... فوائده لا تعدّ ولا تحصى!

عصير الكرفسقد تكوني سمعتِ من قبل عن عصير الكرفس، وإن لم تفعلي هذا بعد، فأنتِ حتماً ستُدخلينه ضمن روتينكِ اليوميّ بعد قراءة هذا المقال! اجتاح عصير الكرفس مواقع التواصل الإجتماعيّ وتحديداً إنستقرام، ليتصدّر بالتالي الصيحات الخاصّة بالصحّة واللياقة لسنة 2019. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

روّاد موقع التواصل الإجتماعيّ إنستقرام لم يكفّوا عن نشر صور لعصير الكرفس مصطحبة بهاشتاق CeleryJuice#. كذلك، نجمات عدّة شاركنَ معجبيهنّ صوراً تظهر تناولهنّ هذا العصير على معدة فارغة عند الصباح، تماماً مثل الفاشينيستا لانا الساحلي، الممثلة الأميركيّة Jenna Dewan وعارضة الأزياء الأستراليّة Miranda Kerr. نظراً لفوائد عصير الكرفس التي لا تُعدّ ولا تُحصى، لا عجب أنّ عدد كبير من الأشخاص حرصوا على تناوله! سنكشف لكِ في ما يلي أهمّ منافع تناول عصير الكرفس عند الصباح. لكن قبل ذلك، شاهدي أدناه منشورات إنستقرام التي يظهر فيها عصير الكرفس.

عصير الكرفس يجتاح إنستقرام... فوائده لا تعدّ ولا تحصى!

عصير الكرفسعصير الكرفسعصير الكرفسعصير الكرفسعصير الكرفسعصير الكرفسعصير الكرفس

فوائد عصير الكرفس

- فوائد عصير الكرفس على البشرة:

  • يحارب حب الشباب: بفضل احتوائه على عناصر محاربة للإلتهابات، يساهم الكرفس في معالجة حب الشباب. كما يلعب الكرفس دوراً مهمّاً في تحسين توازن هرمونات الغدّة الدرقيّة، التي قد تتسبّب بظهور حب الشباب.
  • يحارب علامات الشيخوخة: يحتوي الكرفس على الفيتامينين K وC اللذين يحاربات علامات الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد والعلامات الرفيعة.
  • يعالج مشكلة الأكزيما: الكرفس يساهم في التخلّص من الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الكبد، ليساعد بالتالي في معالجة الأكزيما. فإنّ وجود خلل في الكبد قد يؤدّي إلى ظهور مشاكل في البشرة مثل الأكزيما.

- فوائد عصير الكرفس على الرشاقة

الكرفس غنيّ بالألياف وقليل السعرات الحراريّة، لذا العصير المصنوع منه سيشعركِ بالشبع لمدّة طويلة. كذلك، الكرفس يحتوي على الزيوت الأساسيّة مثل الليمونين والسيلينيوم والهليونين التي تحرّر الجسم من احتباس الماء والسموم.

- فوائد عصير الكرفس على الصحّة:

  • يحسّن صحّة الأمعاء: بفضل غناه بالألياف، يساهم عصير الكرفس في تحسين صحّة الأمعاء إذ يرخّي أعصاب المعدة كما يعالج المشاكل المتعلّقة بالهضم والإمساك.
  • يحارب مرض السرطان: يحتوي الكرفس على مركّبات مضادة لمرض السرطان التي تمنع نموّ خلايا الورم السرطاني.
  • يقوّي العظام: يساعد الكرفس في التخلّص من هشاشة العظام والتهاب المفاصل والقصبات.
  • يحسّن الدمّ: يحتوي الكرفس على الكومارين، مركّب كيميائي يعزّز خلايا الدمّ البيضاء ويحسّن من صحّة الأوعية الدمويّة. الأمر الذي يساعد في تدفّق الدمّ بشكلٍ سليم، يقلّل من ضغط الدمّ وينقّي الأوعية الدمويّة.
  • يقوّي جهاز المناعة: يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الفيتامين C، الأمر الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة.
  • يعزّز الشعور بالطاقة: يساهم عصير الكرفس في تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالطاقة.
  • يحارب الأرق: يحتوي الكرفس على المغنيسيوم الذي يساعد الجسم في الإسترخاء والنوم بسبات عميق. لذلك، فإنّ عصير الكرفس يحارب الشعور بالأرق.
  • يمنع التكلّس: يلعب الكرفس دوراً مهمّاً في تجنّب مشكلة التكلّس داخل المرارة والكلى.
  • يعمل كمضاد للإلتهابات: يحتوي الكرفس على المركّب العضوي Polyacetylene الذي يمنع الإلتهابات. لذلك، يعمل الكرفس كمضاد للإلتهابات.
  • يحافظ على توازن الحمض القاعدي: يساعد الكرفس في المحافظة على توازن القاعدة الحمضية في الجسم إذ يقلّل الحموضة.

كيفيّة تحضير عصير الكرفس

ستجدين العديد من الطرق لتحضير عصير الكرفس، إليكِ في ما يلي طريقتين سهلتين:

  • الطريقة الأولى:

ضعي باقة من الكرفس مع نصف كوب من المياه داخل الخلّاط الكهربائي. إذا شعرتِ أن الخليط لم يُمزج جيّداً، أضيفي المياه إليه. من ثمّ صفّي العصير بواسطة مصفاة شبكة سلكيّة وقومي بشرب العصير على معدة فارغة. إن كنتِ تعانين من معدة حسّاسة، الجئي إلى نصف باقة من الكرفس.

  • الطريقة الثانية:

قومي بخلط داخل الخفّاق الكهربائي 5 جذوع من الكرفس مع 6 أكواب من المياه وكوب من البقدونس المفروم و3 حبّات ليمون. مزيج الليمون والكرفس سيساعدكِ على حرق الدهون.

اقرئي أيضاً: أهم فوائد ورق اللورا: ماذا يحدث إذا حرقتها؟

زيت البخور المعطّر: يقلّل التجاعيد ويزيل حبّ الشباب... اكتشفي المزيد عن فوائده!