close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في حدثٍ رياضيّ مميّز، إطلاق النسخة الثانية من سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية

المملكة العربية السعودية - سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية - saudi arabiaضمن مبادرات برنامج جودة الحياة الهادفة نحو زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع، وفي ظلّ الخطة الرياضية الشاملة تنفيذاً لرؤية 2030، تقوم السعودية بدعم الرياضات على مختلف أنواعها وتنظيم أهم السباقات المحلية والعالمية. في هذا السياق، أعلنت في 22 ديسمبر 2021 وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات عن إطلاق النسخة الثانية من سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية. إليكِ فيما يلي كلّ التفاصيل عن هذا السباق ومميزاته لهذا الموسم.

إطلاق سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية

طواف السعودية هو سباق للدراجات الهوائية بدأ عام 2020، وهو أحد سباقات طواف آسيا للدراجات. أقيمت النسخة الأولى منه في فبراير 2020 في الرياض بمشاركة 130 دراجاً عالمياً، يمثلون 18 نادياً. بعد نجاح السباق بنسخته الأولى، أعلنت وزارة الرياضة السعودية إطلاق السباق في محافظة العلا. تتميّز هذه النسخة من السباق بما يلي:

  • سيقام السباق في محافظة العلا خلال الفترة من 1 حتى 5 فبراير 2022.
  • يأتي السباق على 5 مراحل متنوعة بين التضاريس الطبيعية والمعالم التاريخية في العلا.
  • يصاحب السباق عدد من الفعاليات والسباقات الرياضية مثل سباق الجمهور والسباق النسائي وسباق الناشئين الذي ينظمه الاتحاد، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.

يذكر أنّه سيتمّ الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلّقة بالمسار والمشاركين في مؤتمر صحفي سيقام لاحقاً. من جهته، أوضح رئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبد الله الوثلان أنّ التطور الذي تشهده المملكة في مجال الرياضة من خلال استضافة المنافسات الكبرى أسهم في وجودها على الخارطة العالمية، مشيراً إلى أنّ استضافة النسخة الثانية من طواف السعودية لعام 2022، تعدّ حدثاً مهماً في عالم الدراجات الهوائية.

المملكة العربية السعودية - سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية - saudi arabia