فوائد دهن العود العناية بالبشرة

دهن العود المعروف في الشرق الأوسط، هو مادة  يتم الحصول عليها من خشب صلب مستخرج من أنواع من الشجر مثل الأكيلاريا والجيرينوبس، والتي تتخذ من منطقة جنوب شرق آسيا موطناً لها. يحمل هذا الخشب الثمين ودهن العود تاريخ وأهمية روحية عميقة، ولها أسماء عدّة منها Jinkoh وAgarwood

قد يتطلّب إنتاج 20 مل فقط من دهن العود كمية خشب تعادل 70 كيلو غراماً، حيث تتراوح قيمة الأونصة الواحدة من دهن العود حوالي 1500 دولار.

يصنع دهن العود أيضاً بطريقة التقطير والتي ينتج عنها درجات مختلفة من دهن العود الذي يكون مركّز بنسبة مختلفة مع اختلاف درجة التقطير.

فوائد دهن العود

هناك عدّة فوائد لدهن العود، إضافةً إلى أنه يستخدم كعطر يمكن الاستمتاع برائحته. فيما يلي مجموعة من الفوائد الأخرى لدهن العود:

1- دهن العد يعزز السلام الداخلي

يعتبر دهن العود من أنواع العود الفريده والقادرة على تقديم الشفاء من الصدمات العاطفية، وله تأثير ايجابي على ترددات الدماغ، إضافةً إلى دوره في زيادة الطاقة الداخلية والحث على الهدوء المطلق للعقل والروح، لهذا السبب يعد دهن العود هو المفضل في الاحتفالات والتجمعات الروحية.

2- دهن العود يخفف آلام المفاصل 

يحتوي دهن العود على خصائص مسكنة ومضادة للالتهاب، ويساعد على تخفيف آلام والتهاب المفاصل، حيث يمكن تطبيقه على المفاصل عن طريق خلط قطرتين من دهن العود وزيت جوز الهند للمساعدة على تقليل الأعراض.

3- دهن العود يحسّن صحة البشرة

يحمل دهن العود خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على ازالتها من البشرة، وبالتالي يقلل من ظهور البقع، كما أنه مفيد في حالات الاحمرار، التهيّج، التوّرم أو الانتفاخ الذي قد يصيب الجلد.

في بعض البلدان يستخدم دهن العود كعلاج لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية.
لتطبيقه على البشرة، يمكنكِ خلط قطرة أو قطرتين من دهن العود مع كريم البشرة أو غسول البشرة الخاص بك.

4- دهن العود يساعد على النوم بشكل أفضل

عندما يصعب النوم بسبب التفكير المفرط ونشاط العقل الزائد، يزيد القلق والتوتر في جميع جوانب الحياة. من هنا فإن دهن العود يمكنه أن يساعد على تحرير العقل واسترخائه عن طريق استنشاق دهن العود مما يحسّن من جودة النوم ويجعله أكثر عمقاً وراحة.

5- دهن العود يزيد من التركيز ويحسّن الذاكرة

يمكن لدهن العود أن يساعد كبار السن على تحسين ذاكرتهم وقدرة التركيز لديهم، كما أنه يساعد  الأطفال الذين يعانون من اضطرابات نقص الانتباه، على تركيز المعلومات بشكل أفضل والاحتفاظ بها.

6- دهن العود ينظّم الدورة الشهرية ويخفف آلامها

يساعد دهن العود على إعادة التوازن الهرموني، ويخفف من أعراض الدورة الشهرية كالتشنجات وآلام الظهر والحالات المزاجية، حيث يمكنك استخدامه لهذه الأغراض، من خلال تدليك منطقة اسفل البطن ومنطقة أسفل الظهر، باستخدام قطرة أو قطرتين من دهن العود.