close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لأن الأمعاء هي الدماغ الثاني للجسم، هكذا تعتنين بها لحياة عقليّة وجسديّة سليمة

لأن الأمعاء هي الدماغ الثاني للجسم، هكذا تعتنين بها لحياة عقليّة وجسديّة سليمة

هل تشعرين بالانتفاخ وبرغبة في تناول السكّر باستمرار؟ هل تشعرين بالتعب أكثر من المعتاد، لكنّكِ تجدين صعوبة في النوم ليلاً؟ كلّ هذه العوارض يعود سببها إلى صحّة أمعائكِ التي تلقّب أيضاً بالدماغ الثاني للجسم. فالطريقة التي تعتنين بها بأمعائكِ تؤثّر على صحّتكِ العقليّة والجسديّة، لأنّ الأمعاء السليمة تعني جهاز مناعة أقوى، مزاجاً أفضل، جهاز هضم فعّالاً، قلباً وعقلاً سليمين.

كيفية العناية بالأمعاء لتحسين الصحة الجسدية والنفسية

1- توقّفي عن تناول الأطعمة الضارّة

يختلف كلّ جسم عن الآخر، ممّا يعني أنّكِ قد تكونين حسّاسة على بعض الأطعمة التي تؤدّي إلى ظهور أعراض الأمعاء غير الصحيّة. لذلك، قبل مشاهدتكِ لأيّ مقطع فيديو على TikTok والتوقّف عن تناول بعض الأطعمة، قومي بزيارة الطبيب المختصّ، لإجراء بعض الاختبارات لمعرفة الحساسيّة الغذائيّة التي قد تعانين منها أو الأطعمة التي تسبّب لكِ عسراً في الهضم. بعض الأطعمة التي قد تسبّب الالتهابات هي: الغلوتين، السكّر ومنتجات الألبان.

كل التفاصيل حول اضرار وفوائد الأطعمة النيئة

2- تعرّفي على المكوّنات الصحية

بعد اكتشاف سبب عدم صحّة الأمعاء، عليكِ بدء رحلتكِ نحو الشفاء. لا تعرفين ما عليك تناوله في هذه المرحلة دون التعرّض لآثار جانبيّة؟ نقدّم لكِ قائمة بالمكوّنات المفيدة.

- الأطعمة المخمّرة

أمعاؤكِ تحتاج إلى هذه البكتيريا المفيدة لتقوية المناعة. تناولي الأطعمة المخمّرة، مثل الـkombucha والـkimchi والخبز المخمّر.

- الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك

حفّزي البكتيريا الجيّدة والمفيدة في جسمكِ، من خلال زيادة الأطعمة التي تحتوي على الـprebiotic، مثل الشوفان، الموز والهليون.

ما هي فوائد تناول السلطة كل يوم؟

- طحلب البحر

هل تريدين تقوية جهاز مناعتكِ وإزالة السموم من جسمكِ؟ ضمّني نظامكِ الغذائي طحلب البحر، الذي يحتوي على ألياف البريبيوتيك وعلى 92 من أصل 110 من المعادن التي يحتاجها الجسم، ليعمل بطريقة أفضل.

- الشاي الأزرق

يعرف الشاي بفوائده المضادّة للأكسدة، ولكن هل سمعت من قبل عن الشاي الأزرق؟ يساعدكِ هذا النوع من الشاي على تخفيض مستويات السكر في الدم وتهدئة الأعصاب، ويحسن صحّة الجهاز الهضميّ.

- عصير الألوفيرا

الماء صديقنا المفضّل في كلّ المواسم، لكنّنا اليوم، ننصحكِ بالانتقال بروتينكِ إلى المستوى الثاني، من خلال شرب كوب من عصير الـAloe Vera الذي سيزوّد جسمكِ بجرعة من الترطيب ويطهّره من السموم.

لتعودي إلى نمط الحياة الطبيعيّ ولتستمتعي بحياة خالية من التوتّر، الأمراض، الانتفاخ والقلق، تذكّري أنّ الرحلة طويلة وتحتاج إلى بعض الوقت للوصول إلى نتيجة ملحوظة... كوني صبورة، ولا تستسلمي في بداية الطريق.

العلامات الشائعة للأمعاء غير الصحية

  • انزعاج في المعدة.
  • إرهاق.
  • تغيّرات غير مقصودة في الوزن.
  • تقلّب في المزاج.
مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

الرياض تفوز باستضافة اكسبو 2030