تسويق تسوق الكتروني

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، اصبح الترويج للسلع والمنتجات عبر منصاتها ارخص من فتح متجر تجاري إذ زادت صفحات التسويق الإلكتروني للعديد من المنتجات بمختلف الأشكال والألوان بل وتنوعت طرق التسويق من أجل تحقيق تسوق اون لاين مربح واحترافي. السؤال هنا: هل توجد طرق معينة يمكنكِ من خلالها تحقيق أعلى نسبة مبيعات بطريقة ممنهجة؟

في هذا المقال سنطلعك على عدة طرق تسويق إلكتروني يمكنكِ اعتمادها أثناء التسويق لمنتجات خاصة بكِ عبر الانترنت للحصول على المزيد من العملاء و تحقيق مكاسب مادية.

1- الترويج المستمر لموقع التسوق الإلكتروني الخاص بكِ 

في البداية، تذكري ان الملايين من العملاء المحتملين الذين يمكنكِ الوصول إليهم ربما لديهم أيضاً الآلاف من مواقع تسوق أخرى منافسة لكِ تناضل من أجل لفت انتباهم. في هذه الحالة، ما عليكِ سوى بذل المزيد من الوقت والمجهود بصفة يومية في انشاء قنوات متعددة لتسوق منتجاتكِ عبر الانترنت مثل التسويق لها عبر وسائل السوشيال ميديا، كتابة محتوى جيد، تحسين محركات البحث، وغيرها. جميعها وسائل تقود حركة مرور العملاء إلي موقعكِ بل وتجعله من أفضل مواقع التسوق أون لاين. هذا بخلاف تقديمكِ لخدمة ومنتجات متميزة. من المحتمل في بادىء الأمر أن لا تجدي صدى أثناء التسويق الإلكتروني لمنتجاتكِ، لكن كلما استمريتِ في الترويج لنفسكِ، كلما زادت المبيعات في المستقبل.

2- التسويق لمنتجات خارج المنافسة 

مع بدء عمل تجاري جديد يأتي السؤال الذي يطرح نفسه، ما هي طرق التسويق المناسبة لتحقيق مبيعات مربحة؟ من هنا، لا بد من أن تلقي نظرة فاحصة على السوق المتخصصة التي تريدين استهدافها لنجاح تجارتكِ. تأكدي أن التسويق الإلكتروني لسلع نادرة ستكون خارج المنافسة، مما يتيح لكِ فرصة أفضل للتواصل مع المشترين المحتملين. كما ستحتاجين إلى تضمين تكاليف الشحن في خطة التسويق الخاصة بكِ.

3- تسهيل عملية الشراء للعميل أثناء التسوق أون لاين

توجد 3 قواعد ذهبية عليكِ اتباعها خلال تسويق منتجاتكِ عبر الانترنت كي تزيدي من أعداد الزوار المحتملين لموقع التسوق الإلكتروني التابع لكِ ومنع مغادرتهم بسرعة فور اصطدامهم بعقبات، وهي كالتالي:

- عدم اجبار الزوار على التسجيل عند زيارتهم لموقع التسوق الإلكتروني الخاص بكِ لأول مرة.

- تسهيل عملية التنقل للعميل أو الزائر على موقع التسوق الإلكتروني الخاص بكِ. اجعلي موضع التنقل ثابت أعلى الصفحة.

- لا تجعلي عملية الشراء طويلة ولا تحاولي جمع الكثير من المعلومات من المشتري حتى لا يتخلى بدوره عن الشراء ويغادر موقعكِ بسرعة.

4- تقديم خدمة عملاء جيدة

مما لاشك فيه هو ان أخبار خدمة العملاء السيئة تصل لأي مواقع تسوق إلى الملايين من المشترين المحتملين. لذا، من الأفضل الحرص على تقديمكِ خدمة عملاء جيدة تساعد المستهلك أو الزائر في التسوق أون لاين لمنتجاتكِ بثقة وطمأنينة.

5- طلب توصيات من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى 

لا يكفي وجود موقع تسوق أو مدونة مميزة خاصة بكِ لجلب المزيد من الزوار وتحقيق مبيعات مربحة. قد تحتاجين إلى جذب المزيد من الناس إلى موقع تسوق أون لاين التابع لكِ ومساعدتهم على اتخاذ خطوة الشراء. ذلك، بطلب توصيات من منتديات أو من اشخاص اخرين على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيسبوك. هذا سيتطلب منكِ المزيد من الوقت والجهد مرة في الأسبوع لتسويق منتجات موقعكِ وتحقيق أعلى نسبة مبيعات.