إنه عام استثنائي في المملكة العربية السعودية، حافل بالنجاحات، الفعاليات والنشاطات التي نظّمت على مستوى عالمي، أبرزها مواسم السعودية التي سرّعت العجلة الثقافية، السياحية والإقتصادية في البلاد. هذا الجدول الغنّي لم ينتهي بعد، ولا زال لديكِ فرصة للإستمتاع بأبرز الفعاليات قبل نهاية عام 2019! ماذا ينتظركِ بعد يا ترى؟ إليكِ التفاصيل. 

منطقتا الرياض بوليفارد ووينتروندرلاند في موسم الرياض في حلّة جديدة

المملكة العربية السعودية منذ فترة، أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، خبر تمديد فعاليات موسم الرياض لـ3 أشهر إضافية، بعدما انطلق في 11 أكتوبر 2019. هذا الحدث العالمي الضخم، الذي حقق نجاحات باهرة منذ الساعات الأولى من بدايته، سيستمر في بعض المناطق حتى مارس 2020. إذاً ومن 16 ديسمبر حتى 18 يناير، سيتمكّن الزوار من الإستمتاع بفعاليات:

  • أضخم ملاهي متنقلة بالعالم Winter Wonderland
  • منطقة المربع التي تضم مجموعة من المطاعم الفاخرة
  • منطقة رياض سفاريالتي تضم حيوانات نادرة من حول العالم
  • منطقة الثمامة التي تضم مجموعة من النشاطات والرياضات الترفيهية

في حين سيكون بوليفارد الرياض مفتوح حتى نهاية مارس العام المقبل.

الجدير ذكره أيضاً أن وبحسب الصفحة الرسمية لموسم الرياض على تويتر، سيتم تعليق الفعاليات أيام 19 و20 و21 ديسمبر في منطقتي الرياض بوليفارد ووينتروندرلاند وذلك بسبب أعمال الصيانة والتطوير. إذاً سنتظر الجمهور إنطلاق الفعاليات في هذه المناطق بحلّة جديدة! 

المملكة العربية السعودية

إنطلاق مهرجان الميدل بيست في 19 ديسمبر 2019 

المملكة العربية السعودية كجزء من إلتزامها بأن تصبح الوجهة الترفيهية الأولى في المنطقة، تستضيف المملكة العربية السعودية أكبر مهرجان موسيقي وثقافي في المنطقة، وهو مهرجان المدل بيست. هذا الحفل هو الأول من نوعه في المنطقة، حيث يضمّ أكثر من 100 فنان DJ عالمي بمشاركة موسيقيين محليين وعرب، وأكثر من 20 فنان وفعاليات أخرى متنوعة، كل ذلك وأكثر سيقام في مدينة الرياض بين 19 و21 ديسمبر 2019، وسط أجواء مميّزة في الصحراء خارج العاصمة.

يتألف المهرجان من 5 مسارح، وهي: مسرح بيغ بيست الذي يشمل العروض الرئيسية، كما أنه أحد أبرز أركان مهرجان MDL Beast. هو أكبر مسرح في المهرجان ويستوعب أكثر من 45 ألف شخص من عشاق الموسيقى والفن، وصمّم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة. كذلك، سيضم المهرجان عروض موسيقية عالمية رائدة تجمع 18 نجم عالمي و28 عرض رقص دولي و24 عرض يقدّمه فنانون محليون وإقليميون وفي مقدمتهم أشهر منسقي الأغاني في العالم مثل أفروجاك، R3HAB واللذان سيجتمعان مع عمرو دياب على المسرح نفسه، دايفيد جيتا، مارتن جاركس، بلاك كوفي، تيستو وستيف أوكي. للمزيد من التفاصيل عن MDL Beast Festival، اضغطي هنا

إنطلاق مهرجان شتاء طنطورة في 19 ديسبمر 2019

المملكة العربية السعودية بعد النجاح الذي حققه مهرجان شتاء طنطوره في موسمه الأول وإستقباله لعشرات الآلاف من الزوار، يعود المهرجان مجدداً هذا العام ليحتفل ببدء فصل الشتاء. تمتد فعالياته من 19 ديسمبر 2019 إلى 7 مارس 2020، حيث ستقام طوال تلك الفترة مجموعة وافرة من الحفلات والأحداث الترفيهية للإحتفاء بالفنون، التراث، الثقافة والتاريخ في منطقة العلا.

من المقرر أن يكون مهرجان شتاء طنطوره في موسمه الثاني والذي سيقام تحت شعار "رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد"، أضخم وأكبر بكثير من الموسم الأول. ستضم هذه الدورة سلسلة من الفعاليات الرئيسية والأنشطة الثقافية والفنية، بالإضافة إلى تجارب سياحية مميزة وخيالية مليئة بالأحداث التراثية والرحلات الفريدة من نوعها، أبرزها:

  • مهرجان المناطيد
  • ملتقى الفرسان
  • رحلات الطائرات الكلاسيكية
  • حفل موسيقى بيتهوفن
  • مسرحية جميل بثينة

للمزيد من التفاصيل عن هذا المهرجان، اضغطي هنا.

إنطلاق موسم حائل في 22 ديسبمر 2019

المملكة العربية السعودية تستعد مدينة حائل لإستقبال آخر مواسم السعودية لعام 2019 والذي من المفترض أن يقام في الفترة الممتدة من 22 ديسمبر 2019 حتى 10 فبراير 2020. غي هذا الاطار، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في حديث له، عن أن المدينة ستستقبل فعاليات متنوعة من شأنها أن تضع بصمة مختلفة لهذا الموسم تبرز إمكانات المنطقة. من بين أكثر الفعاليات المنتظرة لموسم حائل في السعودية، والتي تم الإعلان مسبقاً عنها هو سباق رالي داكار السعودية وهو واحد من أضخم الراليات أو سباقات السيارات والدراجات النارية في العالم والذي سيأتي لأول مرة منذ نشأته، إلى قارة آسيا وتحديداً الى صحرائها.