close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد شاي هاني باش الجمالية والصحية؟

ما هي فوائد شاي هاني باش الجمالية والصحية؟

يعتبر شاي هاني باش عشبي يزرع في شرق جنوب افريقيا مصنوع من اوراق نبات العسل .وهو يحمل ايضًا اسم افريقي اخر ألا وهو Cyclopia .اقترن اسمه بالعسل لان رائحة زهوره مثل العسل .مثله مثل جميع أنواع الشاي العشبية للشاي Honeybush العديد من الفوائد المذهلة التي يمكنكِ الاستفادة منها في العناية بالبشرة والصحة .دعينا نلقي نظرة على فوائد شاي Honeybush المتعددة في السطور التالية .

فوائد شاي هاني باش الجمالية والصحية

1- يحارب الجذور الحرة المسببة لعلامات الشيخوخة

كشفت الابحاث عن احتواء شاي Honeybush على كمية وافرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بخلايا انسجة جسمكِ والمسؤولة عن اصابتكِ بالتجاعيد والترهلات وتوقف نشاطها.بالإضافة إلى مضادات الاكسدة القوية، فإن شاي هاني باش غني ايضًا بالعديد من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والحديد الامر الذي يجعله واحدًا من أكثر المشروبات المغذية والدافئة لجسمكِ خاصةً في فصل الشتاء البارد.

2- يعزز عملية الأيض وفقدان الوزن

عندما يكون التمثيل الغذائي لديكِ بطيئًا تشعرين بإنخفاض طاقتكِ وتلاحظين ايضًا اكتساب وزن زائد.في المقابل تسمح سرعة الايض بحرق الدهون مما يساعدكِ في الحفاظ على وزن صحي وطاقة جسمكِ دون اهدارها.هنا يأتي دور شاي هاني باش الذي يعمل على تعزيز عملية الايض في جسمكِ وبالتالي الوصول إلى الوزن المثالي بمجرد شرب كوبين إلى ثلاثة اكواب منه يوميًا.

3- يمكنه تهدئة اعراض انقطاع الطمث

يقلل شاي Honeybush من اعراض الهبات الساخنة والتعرق الزائد التي تحدث لجسمكِ خلال فترة انقطاع الطمث والتي قد تستغرق وقت طويل حتى تزول .وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة الرئيسية التي تدخل في الكثير من علاجات اعراض انقطاع الطمث من قبل المتخصصين.

4- يساعد في علاج نزلات البرد

نظرًا لاحتواء شاي Honeybush على عامل مضاد للجراثيم يسمح له بمكافحتها والقضاء عليها ،لذا هو يعتبر من اقوى المشروبات العشبية الفعّالة في محاربة نزلات البرد والانفلونزا بجميع اعراضها الشائعة من رشح وزكام.

5- يعالج البشرة من آثار اشعة الشمس الضارة

يمكنكِ الاستعانة بأوراق عشبة Honeybush وتطبيقها موضعيًا فوق المناطق المتضررة على بشرتكِ من اشعة الشمس فوق البنفسجية إذ يعمل على تقليل الالتهابات الجلدية بسرعة واصلاح انسجة الجلد.

6- يحمي من خطر الاصابة بالسرطان

كشفت العديد من الدراسات عن ان شاي Honeybush غني بعوامل تساعد على الوقاية من خطر الاصابة بالسرطان مثل عنصر مبيد الورم وهي مادة تدمر الخلايا السرطانية قبل ان تنتشر في الجسم.ما عليكِ سوى شرب من 2 إلى 3 اكواب منه يوميًا لتحقيق اقصى استفادة من فائدته.

7- يساعد على النوم الهادىء

إذا كنتِ تواجهين حالة من الأرق المزمن،فيمكنكِ تناول المزيد من شاي Honeybush الذي يساعدكِ على الاسترخاء وتهدئة الاعصاب وبالتالي الاستغراق في نوم عميق.

8- يزيل الغازات ،يحسن وظيفة الكبد وتقليل اعراض السكري

وفقًا للتجارب والابحاث ،ثبت ان شاي Honeybush بالانتظام على تناوله مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا يساهم بفعالية في تحسين وظيفة الكبد والتخلص من سموم جسمكِ .بالإضافة إلى ذلك،يعمل شاي هنيبوش على التخلص من الغازات وانتفاخ البطن المسببة لعسر الهضم.من ناحية اخرى تشمل فوائد هذا الشاي الصحية تأثيره الملحوظ على تخفيف اعراض مرض السكري بفضل احتوائه على مادة تسمى pinitol لها تاثير مباشر وسريع في خفض نسبة السكر في الدم.