close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مع حلول عام 2019، ضعي هذه الخطة لتكوني أكثر نجاحاً في السنة الجديدة

مع حلول عام 2019، ضعي هذه الخطة لتكوني أكثر نجاحاً في السنة الجديدة

دعينا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يقوم بها الأشخاص الناجحين للاحتفاظ بمسؤولياتهم، وكيف يمكنكِ محاكاة هذه الأساليب لتكوني أكثر إنتاجية ونجاحاً في عام 2019. إليكِ في هذا المقال بعض العادات والأنشطة التي تساهم في إضاعة وقتكِ... اكتشفي الطرق لتغييرها وتعديلها لصالحكِ.

حدّدي قائمة بمهام يومكِ
لا شيء يجلب النجاح أكثر من التنظيم وإدارة اليوم بشكل جيد، ولا يمكن استغلال وقتك بالطريقة المثالية إلا بعمل قائمة شاملة ليومكِ بشكل يتناسب مع الواقع. بالطبع القائمة تشمل أعمالك داخل المنزل والمسؤوليات العائلية. يجب أن تضعي في الاعتبار ما تحتاجينه من الوقت في عمل كل مهمة، ويمكنك تقسيم قائمة مهامك الى لائحة رئيسية وأخرى ثانوية، حسب أهمية الاعمال لديك، وكلما انتهيت من شيء الغيه من القائمة. مع الوقت تلقائياً ستدركين جيداً الوقت الكافي لكل عمل من أعمالكِ.

اكتشفي أوقاتك المميزة والتي تكوني فيها اكثر إنتاجاً
لدينا جميعاً لحظات أو ساعات نكون فيها أكثر كفاءة، هذا الإطار الزمني يختلف من شخص الى آخر وذلك لعدة عوامل، فهناك أشخاص أكثر إنتاجية خلال أول ساعتين من العمل أو بعد النهوض مباشرة من السرير، والبعض الآخر يشعر بالنشاط أكثر بعد تناول وجبة جيدة، بينما يعمل آخرون بشكل أفضل تحت الضغط وينجزون أكثر في الساعتين الأخيرتين من يوم عملهم. إن فهمت عاداتكِ بشكل أفضل، سيكون من السهل عليكِ إتمام قائمة المهام الخاصة بكِ في الأوقات التي يُرجّح أن تتمي أعمالكِ فيها بشكل كامل وفعال.

أعيدي تقييم المهام التي أنجزتها
كخطوة أخيرة في هذه العملية، من المهم إجراء تقييم صادق وموضوعي لكيفية تقدّم تطورِك في ظل النظام الجديد على مدار الشهر. احتفظي بقائمة أعمالك اليومية وقومي بمراجعتها لتوضح لكِ ما قمتِ بإنجازه ومقدار الوقت الذي استغرقكِ للقيام بقائمة المهام الخاصة بك، وتقييم ما إذا كانت جميع المسؤوليات الأساسية مستوفاة أم لا، وعدد المهام الثانوية التي يتم إنجازها.

لا بد أن تلاحظي بشكل خاص المجالات التي لا تزال بحاجة إلى التحسين والتطوير لإعادة مراجعتها. قد يكون الأمر بسيطاً مثل إتمام مهام محددة في وقت لاحق من اليوم وقد يكون الأمر أكثر تعقيداً حيث يتطلّب إعادة تقييم أكثر شمولاً لكيفية عمل المهمات بطريقة جيدة وكيفية تحقيق المزيد من الاهداف.


إقرئي أيضاً: كيف تتخلّصين من الإفراط في تناول المشروبات الغازية؟

هل تعلمين أن للكسل والخمول فوائد صحية عديدة لجسمكِ وعقلكِ؟ إليك الدليل!

مفاتيح