close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مهرجان شتاء طنطورة في السعودية: هكذا تستعد محافظة العلا لاستقباله في موسمه الثاني

مهرجان شتاء طنطورة 2019 السعودية المملكة العربية السعودية

بعد النجاح الذي حققه مهرجان شتاء طنطوره في موسمه الأول وإستقباله لعشرات الآلاف من الزوار، يعود المهرجان مجدداً هذا العام ليحتفل ببدء فصل الشتاء. تمتد فعاليات شتاء طنطورة من 19 ديسمبر 2019 إلى 7 مارس 2020 حيث ستقام طوال تلك الفترة مجموعة وافرة من الحفلات والأحداث الترفيهية للإحتفاء بالفنون، التراث، الثقافة والتاريخ في منطقة العلا.

فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2019 في السعودية

من المقرر أن يكون مهرجان شتاء طنطوره في موسمه الثاني والذي سيقام تحت شعار "رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد"، أضخم وأكبر بكثير من الموسم الأول. ستضم فعاليات الموسم الثاني سلسلة من الفعاليات الرئيسية والأنشطة الثقافية والفنية بالإضافة إلى تجارب سياحية مميزة وخيالية مليئة بالأحداث التراثية والرحلات الفريدة من نوعها.

في هذا الاطار، أشار الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني، الى أن باب الحجوزات لفعاليات المهرجان ستتوفر مع بداية شهر أكتوبر.

مهرجان المناطيد في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

في الفترة من 2-11 يناير 2020 سيقام مهرجان المناطيد ليتسنى للزوار مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية التي تحتضنها العلا، وذلك من نقطة مرتفعة.

ملتقى الفرسان في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

ملتقى الفرسان هو سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل وسيقام في 2 يناير 2020. يعتبر هذا السباق ثالث أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم ومن أصعب سباقات الخيل. يتطلب من الخيل تكملة السباق حتى النهاية بأعلى مستوى وعلى مضمار يبلغ طوله 120 كلم.

رحلات الطائرات الكلاسيكية في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

على متن طائرات قديمة ترجع إلى الحرب العالمية الثانية، سيتسنى لزوار المهرجان التمتع بتجربة مثيرة للاهتمام ومضخة للأدرينالين، لمشاهدة المعالم الأثرية لمنطقة العلا.

جولات حصرية في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

لا تقومي بتفويت فرصة مشاهدة النجوم الكثيفة التي تزيّن السماء في جولات حصرية في صحراء العلا واستمتعي بتناول أشهى وألذ الأكلات التي تقدمها المطاعم العالمية والحائزة على نجمة ميشلان.

مسرحية جميل بثينة في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

إستلهاماً من تاريخ منطقة العلا الذي يزخر بالكثير من الأحداث، ستقام مسرحية "جميل بثينة" التي تقدمها فرقة Caracalla العالمية يوم 14 فبراير 2020.

حفل موسيقى بيتهوفن في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

تخليداً لذكرى المؤلف وعازف البيانو الألماني الأشهر في عالم الموسيقى بيتهوفن، سيقام حفل موسيقي من 2-4 يناير 2020 للإستماع لأروع ما ألّف وعزف هذا الفنان.

حفلات موسيقية وغنائية في مهرجان شتاء طنطورة في السعودية

سيستضيف مسرح المرايا الذي يتسع لما يقارب 500 زائر، حفلات موسيقية وغنائية إستثنائية لأشهر الموسيقين والمغنين من حول العالم:

- حفل الفنان الأسطوري Rod Stewart من 23-25 يناير 2020

- حفل الموسيقار المصري عمر خيرت من 26-28 ديسمبر 2019.

- حفل الموسيقار العالمي Yanni من 6-8 فبراير 2020.

- حفل المغني اللاتيني Enrique Iglesias من 20-22 فبراير 2020.

- حفل فنان البوب الأسطوري Lionel Richie من 26-29 فبراير 2020.

نبذة عن محافظة العلا في السعودية

محافظة العلا التي تتبع إدارياً منطقة المدينة المنورة، هي واحدة من أهم مواقع التراث الثقافي والحضاري عبر التاريخ في المملكة العربية السعودية. تسعى المملكة وحكومتها إلى تطوير المحافظة وجعلها أهم مزار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها وذلك عن طريق بناء مطارات دولية ومنتجعات سياحية لتأهيل المنطقة لإستقبال ما يقارب حوالي مليوني زائر من جميع انحاء العالم بحلول عام 2035.

تحتضن محافظة العلا أول المواقع المسجلة في قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي في السعودية وهو "مدائن صالح"، بالإضافة إلى مملكة دادان وموقع الحجر، الى جانب النقوش التي تملأ جبالها وصخورها، وتكوينات الصخور التي تشكّلت على هيئة فيل.