بعد طول انتظار، أيام قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح إكسبو دبي 2020، الحدث الأضخم الذي كان من المفترض أن يُقام خلال العام الماضي، إلّا أن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، مع الإبقاء على تسميته Expo Dubai 2020. يستعد الفريق المنظم لإطلاق حفل الافتتاح في 30 سبتمبر 2021، في ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، على أن يمتدّ اكسبو دبي لفترة 6 أشهر. هذا وسيحيي حفل الإفتتاح أهم الأسماء في عالم الفن والغناء من العرب والنجوم العالميين، وسط أجواء ساحرة ستجذب العالم أجمعه باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة في مجال العروض الصوتية والبصرية.

أبرز النجوم العرب والعالميون المشاركون في حفل افتتاح اكسبو دبي 2020

تحتفي مدينة دبي بحفل افتتاح إكسبو دبي 2020 في حدثِ ضخم يضم العديد من الفعاليات والعروض العالمية. يحيي الحفل قائمة من أهم النجوم العرب والعالميين، أبرزهم مغني الأوبرا الشهير Andrea Bocelli. تنضم إليه مؤلفة الأغاني البريطانية Ellie Goulding، عازف البيانو الصيني Lang Lang، الفنانة Angélique Hinto التي حازت على 4 جوائز غرامي، ومؤلفة الأغاني Andra Day. في نفس الإطار، سيحيي الحفل نخبة من أهم النجوم العرب على رأسهم الفنانة أحلام، الفنان محمد عبده، حسين الجسمي، الفنانة الإماراتية ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة، التي رُشحت من قبل لجائزة الغرامي العالمية.

المملكة العربية السعودية تجسّد رؤيتها بجناح ضخم في إكسبو دبي 2020 

أهم المعلومات عن حفل افتتاح اكسبو دبي 2020

  • أكد طارق غوشة، الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في إكسبو دبي 2020، أن حفل الافتتاح سيُقام في ساحة الوصل التي تتميز بالتصميم الأثري على هيئة خاتم ذهبي يعود تاريخه إلى 3000 عام. سيشعر الحضور أن قبة الوصل تحتضنهم، ما يساهم في التفاعل مع العروض والموسيقى المتناغمة بتقنيات مبتكرة ليس لها مثيل، مما يجعل هذا الحدث يمتد صداه في جميع أنحاء العالم.
  • يشمل الحفل مفاجآت عديدة، فتبدأ العروض بفقرة دخول أعلام الدول المشاركة بأسلوب جديد مخاطباً الجمهور بلغات العالم المختلفة، ما يدعو للتعاون والتواصل وتحقيق شعار إكسبو دبي 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل".
  • يشهد الحفل مجموعة من العروض المميزة التي يشاهدها العالم للمرة الأولى بشكل مبهر. تستضيف ساحة الوصل مراسم الافتتاح والختام للحدث، تمتد العروض الموسيقية والمسرحية طوال الأشهر الستة لانعقاد اكسبو 2020 دبي باستخدام أحدث أنظمة العرض والصوت.
  • سيتم بث صور ومقاطع فيديو مبهرة على القبة عبر أكثر من 200 جهاز عرض مثبت عليها. 
  • يبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألف و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي تروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية المحلية والعالمية. 
  • من المتوقع أن يُبث حفل الافتتاح عبر قناة إكسبو على يوتيوب والقنوات التليفزيونية للملايين من المتابعين في أنحاء العالم. كما سيشهد الجمهور في موقع الحدث عرضاً مرئياً وصوتياً لم يسبق له مثيل على أكبر شاشة عروض بصرية في العالم.
  • يحرص القائمون على حفل الافتتاح على الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة للموظفين والمشاركين والزوار في ظل أزمة كورونا.