close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تعلمين أن الخيار يقضي على رائحة الفم الكريهة؟ إليكِ كيف

هل تعلمين أن الخيار يقضي على رائحة الفم الكريهة؟ إليكِ كيف

للتخلّص من رائحة الفم الكريهة، أوّل خطوة قد تلجئين إليها هو مضغ علكة أو تناول سكاكر بطعم النعناع المنعش. لكنّهما ليستا الحلّ الوحيد، فهل تعلمين أن الخيار يلعب دور مهمّ أيضاً في القضاء على هذه الرائحة السيئة؟ نعم، فالخصائص التي يحتوي عليها الخيار تجعله يقضي على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن فوائد الخيار والطريقة الصحيحة التي يجب أن تتناولي فيها الخيار للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة، ما عليكِ سوى متابعة القراءة.

أبرز فوائد الخيار العامة

  • يحتوي الخيار على مجموعة من الفيتامينات مثل: فيتامين ب 1، حمض الفوليك، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الزنك وغيرها.
  • يحتوي الخيار على خصائص البكتيريا التي تيبب بدورها رائحة الفم الكريهة.
  • يساعد الخيار على العناية بالبشرة من خلال ترطيبها، والتخفيف من تورّم واحمرار الوجه.
  • يخفّف الخيار من حدّة التهاب حب الشباب
  • يحتوي الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وإزالة السيلوليت.
  • الفيتامين E الموجود في الخيار يجعله يساهم في محاربة تجاعيد تحت العين فهو يعمل كعلاج فعّال ضدّ الخطوط الرفيعة.
  • يساععد على خسارة الوزن وتحرير الجسم من السموم وذلك من خلال تناوله على شكل ديتوكس.
  • يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة المقاومة للأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، والتي تسبب التصبغات والبقع الداكنة في الجلد، وتؤدي إلى تحويل لون البشرة إلى اللون الداكن.

فوائد خضار مثلجه على البشرة

كيف يقضي الخيار على رائحة الفم الكريهة؟

في الواقع، الخيار يزيد من إنتاج لعاب الفم الذي يقتل البكتيريا المسبّبة للرائحة، إذ إن جفاف الفم يساعد في نموّ هذه الجراثيم ممّا يزيد من حدّة النفس المزعج. بالإضافة إلى ذلك، فالخيار يحتوي على مواد نباتية تقتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي بدورها تسبب رائحة فم كريهة.

تجربتي مع وصفة القرفة الأشهر والأسهل لتكبير الشفاه

كيفية استخدام الخيار للقضاء على رائحة الفم الكريهة

كلّ ما عليكِ فعله هو وضع شريحة من الخيار في فمكِ وتحديداً بين اللسان وسقف الحلق، واتركيها لمدّة 90 ثانية تقريباً. هذه الطريقة ستساهم في التخلّص من رائحة الفم المزعجة وذلك من خلال إنتاج لعاب الفم وقتل البكتيريا. كما أن المواد الموجودة في الخيار ستقضي على البكتيريا التي تسبب رائحة فم كريهة.

10 خلطات من الخيار تساعدكِ على العناية بالبشرة

نصائح عامة للتخلّص من رائحة الفم الكريهة

طبعاً، اللجوء إلى حيلة الخيار أو غيرها من الطرق الطبيعية هي مفيدة لإزالة الرائحة السيئة، لكن هناك أيضاً بعض الخطوات التي عليكِ اتّباعها على الدوام لضمان المحافظة على نفس منعش:

1- نظّفي أسنانك جيداً بعد كل وجبة واستخدمي الخيط للتخلص من الجزئيات العالقة بين الأسنان، اللسان واللثة، وللوصول الى البكتيريا الموجودة بين أسنانك أثناء التنظيف.

2- إستخدمي معجون أسنان يحتوي على الفلورايد المقاوم للبكتيريا.

3- قومي ببعض التغييرات الصحية في نمط حياتك مثل الإقلاع عن التدخين، شرب الكثير من الماء والتقليل من تناول الأطعمة المسببة للرائحة مثل البصل والثوم والأطعمة التي تحتوي نسباً عالية من السكّر.

4- تناولي المأكولات الطبيعية للتخلّص من رائحة الفم الكريهة أو للحدّ منها على الأقلّ، مثل الزبادي والفاكهة الطازجة على أنواعها.

5- إستبدلي فرشاة أسنانك كل شهرين إلى 3 أشهر، واحرصي على استخدام فرشاة أسنان ذات رأس صغير أو متوسط، وأن تكون ناعمة الشعيرات.

6- لا تنسي الاهتمام بفحوصات الأسنان الدورية ولا تهملي الزيارات لعيادة طبيب الأسنان.